الخميس 23 يناير 2020 09:06 ص

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فحوى رسائل "واتسآب" بعث بها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" إلى مؤسس شركة "أمازون" مالك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية "جيف بيزوس" في 2018، وتضمنت إحداها نكتة عن النساء.

يأتي ذلك بعد الكشف عن اختراق تعرض له هاتف "بيزوس" باستخدام ملف يحمل مقطع فيديو أرسله له "بن سلمان" عبر "واتسآب".

ونشرت "ديلي ميل" صورة من الـ"واتسآب" الخاص بـ"بيزوس" يظهر أول تبادل للرسائل بين الأخير و"بن سلمان" بعدما التقيا، في أبريل/نيسان 2018، خلال حفل عشاء في هوليوود.

وقالت الصحيفة إنه، في 1 مايو/أيار 2018، أرسل "بن سلمان" رسالة أخرى إلى "بيزوس" كانت عبارة عن مقطع فيديو، تظهر صورته الافتتاحية علمي السعودية والسويد.

وكان المقطع عبارة عن فيديو ترويجي للسياحة في السعودية، وهو الذي احتوى على برنامج التجسس الذي اخترق هاتف " بيزوس"، وحصل منها على كثير من المعلومات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته، أرسل "بن سلمان" إلى "بيزوس" رسالة ثالثة مع صورة لامرأة تشبه صديقته "لورين سانشيز".

واحتوت الرسالة على نكتة حول التفاوض مع النساء تفيد بأن "الجدال معهن يشبه قراءة اتفاقية ترخيص البرامج الحاسوبية. ففي نهاية المطاف، كل ما تفعله هو أنك تتجاهل قراءة بنود الاتفاقية وتضغط على زر موافق".

وكانت آخر رسالة بعث بها "بن سلمان" إلى "بيزوس" في فبراير/شباط 2019، تقول له: "كل ما تسمعه أو يتم إبلاغك به غير صحيح، والأمر مسألة وقت حتى تعلم الحقيقة، لا شيء ضدك أو ضد أمازون صدر مني أو من السعودية".

 

وكانت تلك الرسالة، آنذاك، على خلفية اتهامات للسعودية باختراق هاتف "بيزوس" وتسريب صور فاضحة لها مع صديقته "سانشيز"؛ انتقاما منه لكونه مالك صحيفة "واشنطن بوست"، التي لم تتوقف عن تغطية جريمة اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" بشكل أغضب "بن سلمان" المتهم بإصدار أوامر الجريمة.

وأوضحت "ديلي ميل" أن رسائل الـ"واتسآب" التي تبادلها "بن سلمان" وبيزوس" نشرها موقع "Vice Motherboard "؛ حيث حصل عليها من شركة "FTI"، االتي استأجرها بيزوس لعمل فحص أمني لجهازه.

المصدر | ديلي ميل - ترجمة وتحرير الخليج الجديد