بعد فشل صفقة مان يونايتد.. بن سلمان يسعى لشراء نيوكاسل

السبت 25 يناير 2020 04:00 م

يجري صندوق الثروة السيادي في السعودية، محادثات لشراء فريق "نيوكاسل يونايتد إف سي"، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل حوالي 340 مليون جنيه إسترليني (445 مليون دولار).

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، السبت، عن أشخاص مطلعين على المفاوضات، قولهم إن المشتري سيكون صندوق الثروة السعودي، وهو الأداة الاستثمارية الرئيسية لولي العهد "محمد بن سلمان"، إلى جانب مجموعة من المستثمرين البريطانيين بنسب قليلة.

ووفق المصادر، فإن المفاوضات الجارية، قد تتم خلال أيام أو أسابيع، كما أنها من الممكن أن تنهار لأي سبب.

يشار إلى أن مفاوضات فشلت العام الماضي، بين إدارة النادي، والملياردير الإماراتي الشيخ "خالد بن زايد آل نهيان"، حول ذات القيمة.

ويتفاوض السعوديون، مع رجل الأعمال البريطاني "مايك آشلي"، الذي اشترى الفريق في عام 2007، مقابل 134 مليون جنيه إسترليني (175 مليون دولار)، وتحول إلى أحد مالكي كرة القدم الإنجليزية الأقل شهرة.

وجاءت الخطوة السعودي نحو "نيوكاسل"، بعد الفشل في شراء نادي "مانشيستر يونايتد" العريق، لاختلاف حول السعر، وفق ما ذكرت تقارير صحفية العام الماضي.

سيكون هذا الاستحواذ بمثابة انقلاب كبير في السعودية، كونها تركز على الرياضة والترفيه كجزء من خطط "بن سلمان" للإصلاح الاقتصادي في المملكة.

وفي حال تم هذا الاستحواذ، فسيعني ذلك ضخ رأس مال كبير في ميزانية "نيوكاسل"، على غرار ما حدث مع "مانشستر ستي"، عندما استحوذت عليه مجموعة أبوظبي الاتحادية للتنمية والاستثمار عام 2008.

ويحتل "نيوكاسل"، حاليا المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد محمد بن سلمان السعودية

وزير سعودي ينفي رغبة بن سلمان شراء مانشستر يونايتد

السعودية تقترب من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي

السعودية تستعين بصديقة كاردشيان للاستحواذ على نادي نيوكاسل

الاستثمارات السعودي يقترب من شراء نيوكاسل

وزير بريطاني: قرار شراء نيوكاسل بيد بريمييرليج وليس داونينج ستريت