السعودية تستعين بصديقة كاردشيان للاستحواذ على نادي نيوكاسل

السبت 8 فبراير 2020 03:44 م

كشفت وكالة "بلومبيرغ"، أن صندوق الثروة السيادية في السعودية يعمل مع إحدى صديقات نجمة تلفزيون الواقع الأميركية "كيم كاردشيان"، لإتمام عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، المقرر الانتهاء منها قريبا.

وتقوم "كارلا ديبيلو"، إحدى صديقات "كاردشيان"، بتقديم المشورة حول عملية استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الإنجليزي الذي ينافس في "البريميرليغ".

وأضافت الوكالة أن "ديبيلو" تعمل على الصفقة حاليا إلى جانب الممثلة البريطانية "أماندا ستافيلي"، بحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، وأن صديقة "كاردشيان" تقوم بدور استشاري لدى صندوق الثروة السيادية في السعودية.

وتابعت أن المحادثات مع الملياردير البريطاني "مايك أشلي"، وصلت إلى مبلغ 340 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 440 مليون دولار)، حتى يقوم ببيع ناديه، الذي عانى معه في السنوات الماضية بسبب المشاكل المالية، لكن حتى من غير الواضح إذا قبل العرض أم لا.


وأوضحت "بلومبيرغ" أنها تواصلت مع "ديبيلو"، حتى تقوم بالتعليق على الأخبار، لكن الوكالة لم تتلق أي رد من صديقة "كاردشيان"، التي تمتلك شركة استشارية كبيرة، متخصصة في إجراء الاتصالات بين الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

وبحسب الوكالة، فإن قيمة أرباح شركة كارلا وصلت إلى 240 مليون دولار أمريكي من الصفقات التي قامت بها، لكنها في الآونة الأخيرة قامت بزيارة السعودية بشكل متكرر، بناءً على ما تم أخذه من صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وهو ما يفسر الدور المكثف الذي تقوم به.

وجاءت الخطوة السعودي نحو "نيوكاسل"، بعد الفشل في شراء نادي "مانشيستر يونايتد" العريق، لاختلاف حول السعر، وفق ما ذكرت تقارير صحفية العام الماضي.

سيكون هذا الاستحواذ بمثابة انقلاب كبير في السعودية، كونها تركز على الرياضة والترفيه كجزء من خطط "بن سلمان" للإصلاح الاقتصادي في المملكة.

وفي حال تم هذا الاستحواذ، فسيعني ذلك ضخ رأس مال كبير في ميزانية "نيوكاسل"، على غرار ما حدث مع "مانشستر ستي"، عندما استحوذت عليه مجموعة أبوظبي الاتحادية للتنمية والاستثمار عام 2008.

ويحتل "نيوكاسل"، حاليا المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد السعودية

بعد فشل صفقة مان يونايتد.. بن سلمان يسعى لشراء نيوكاسل

كيف أقنعت صديقة كيم كاردشيان بن سلمان بشراء نادي نيوكاسل؟