الخميس 13 فبراير 2020 10:25 ص

قالت صحيفة "الصن" البريطانية إن "كارلا ديبيلو"، صديقة نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية "كيم كاردشيان"، تلعب دورا هاما في صفقة محتملة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لصالح ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان". 

وفي تقرير للصحفي "سام مورجان"، يشير فيه نقلا عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، إلى أن هناك ادعاءات أن "كارلا" (35 عاما) تساعد صندوق الاستثمار السعودي العام للتفاوض على صفقة قيمتها 343 مليون جنيه إسترليني لتملك غالبية أسهم نادي نيوكاسل يونايتد، لافتا إلى أنه يعتقد أن "بن سلمان" يفكر في شراء النادي.

وينقل التقرير عن مصادر في صندوق الاستثمار السعودي قولها إن الصندوق استثمر مليارات الدولارات في أسواق العالم؛ لذلك فإن تحركا نحو شراء نيوكاسل ليس بعيدا.

وتشير "الصن" إلى أن هذه الصفقة على وشك الإتمام.

ويلفت "مورجان" إلى أنه تم الربط في السابق بين "بن سلمان" وشراء حصة عائلة جليزر في نادي مانشستر يونايتد، وبأنه يملك جزءا منه، مستدركا بأنه يبدو أن مفاوضات جادة قد تمت لشراء نيوكاسل يونايتد.

وتشير الصحيفة إلى أنه يقال أن "كارلا" طرحت، خلال اجتماع رفيع المستوى مع مسؤولين في صندوق الاستثمار السعودي، فكرة شراء نيوكاسل يونايتد، مشيرة إلى أن شخصين على علاقة بالمفاوضات "ليست لديهما أي فكرة عن كيفية وصولها" لهذا الاجتماع.

وحسب التقرير، فإن "كارلا" قالت للحاضرين إن المالك الحالي "مايك آشلي" يريد البيع، وإنها والمرأة الأخرى في مركز محادثات نيوكاسل، "أماندا ستافلي"، أرادتا أن تتوصلا إلى صفقة لأجل السعودية، مشيرا إلى أن هناك مزاعم بأن المرأتين ستؤديان دورا في إدارة المشروع مقابل أجر ونسبة من النادي.

ويذكر الكاتب أن متحدثا باسم نادي نيوكاسل يونايتد رفض التعليق على تلك الادعاءات، مشيرا إلى أن "كارلا" نشرت صورا لها مع الأمير "بن سلمان" على "إنستجرام".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات