نصرالله يلتقي ابنة قاسم سليماني.. وناشطون يحتفون (فيديو)

الثلاثاء 28 يناير 2020 12:08 م

احتفى ناشطون مؤيدون لإيران و"حزب الله" اللبناني، باللقاء الذي جمع "زينب"، ابنة قائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري الإيراني، "قاسم سليماني"، مع الأمين العام للحزب "حسن نصرالله"، معتبرين أنه كان "لقاء أبويا دافئا".

وبثت قناة "المنار"، التابعة لـ"حزب الله"، مقطع فيديو للمقابلة، التي لوحظ فيها ارتداء ابنة "سليماني" خاتما في يدها يشبه الذي كان يرتديه والدها، وأسهم في تحديد هويته بعد مقتله في قصف أمريكي على طريق مطار بغداد بالعراق، في 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

وخلال الفيديو، قال "نصرالله" مخاطبًا "زينب سليماني": "الله عز وجل شرفه (يقصد قاسم سيلماني) بالجهاد وشرفه بالشهادة وختم له بأجمل عاقبة".

وكانت ابنة "قاسم سليماني" قد قالت، عقب أيام قليلة من مقتل والدها، إن "حسن نصرالله" سينتقم له.

وسبق أن زارت ابنة "سليماني" لبنان منذ عدة أيام، حيث ألقت كلمة باللغة العربية خلال حفل تأبيني، أقامته هيئات وجمعيات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

​وأعلنت الولايات المتحدة قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

وفي 8 يناير/كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني حسن نصرالله

السلاح يرافق ابنة سليماني خلال خطبة الجمعة (صورة)

خلاف المخابرات الأمريكية والإسرائيلية حول ملف الاغتيالات

الزعيم الأعلى الإيراني: الأمريكيون سيُطردون من العراق وسوريا

ابنة سليماني تتزوج نجل قيادي بحزب الله