اعتبرها كارثية.. الشاهد يحذر من إعادة الانتخابات التونسية

السبت 1 فبراير 2020 12:18 ص

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال في تونس "يوسف الشاهد"، من سيناريو إعادة الانتخابات التشريعية، في حال تكرر فشل تشكيل الحكومة الجديدة، قائلا إنه سيكون "كارثيا" على البلاد.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، قال "الشاهد" إن "الطبقة السياسية غير واعية بالصعوبات التي تعيشها تونس"، مضيفا: "هناك تجاذبات سياسية تعطل المسار".

وشدد على أن "سيناريو إعادة الانتخابات كارثة لتونس"، مشيرا إلى أن الدستور يسمح بإعادة الانتخابات، ولكن الدولة التونسية لا تتحمل فترة انتقالية أكثر من 4 أشهر، وفق تعبيره.

ودعا "الشاهد" إلى "التعجيل بتكوين الحكومة القادمة"، محذرا: "كل يوم تأخير يزيد الوضع تعقيدا"، ومؤكدا جاهزيته لتسليم مهامه لرئيس الحكومة الجديد، غير أنه اعتبر أن فترة تسليم المهام طالت أكثر من اللازم.

وتأتي تصريحات "الشاهد" تعليقا على تعثر مشاورات تشكيل الحكومة التونسية الجديدة، والتي تسببت في إسقاط الحكومة المقترحة برئاسة "الحبيب الجملي" قبل أسابيع، وتوشك أن تكرر السيناريو مع رئيس الحكومة المكلف حاليا "إلياس الفخفاخ".

وقبل أسبوعين، كلّف الرئيس "قيس سعيد"، وزير المالية الأسبق، القيادي في حزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات"، "إلياس الفخفاخ" (48 سنة)، بتشكيل حكومة جديدة، خلال شهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يوسف الشاهد إلياس الفخفاخ

تونس.. النهضة ترفض رؤية الفخفاخ للحكومة المقبلة

لتعويض "النواب غير الشرعيين".. شخصيات تونسية تطالب بانتخابات جزئية