خواكين فينيكس ينتقد البافتا بسبب اقتصار الترشيحات على البيض

الثلاثاء 4 فبراير 2020 11:58 ص

استخدم الممثل "خواكين فينيكس" خطاب قبوله لجائزته في حفل البافتا (جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون) لتسليط الضوء على الافتقار المؤلم للتنوع خلال موسم جوائز هذا العام.

وعلى الرغم من أنه أعرب عن امتنانه لجائزة أفضل ممثل، لكن نجم فيلم "الجوكر" أضاف: "أشعر أيضًا بالضيق، لأننا نرسل رسالة واضحة جدًا للأشخاص الملونين مفادها: غير مرحب بكم هنا ".

يُذكر أن تريند "#BaftasSoWhite" الذي يعني "البافتا بيضاء للغاية" قد هيمن على "تويتر" بعد الإعلان عن ترشيحات هذا العام في الشهر الماضي بسبب الافتقار الشديد للتنوع في فئات الممثلين.

وتابع: "لا أعتقد أن هناك شخص يريد الحصول على صدقة أو معاملة تفضيلية. يريد الناس فقط أن يتم الاعتراف بهم وتقديرهم واحترامهم على عملهم".

وأضاف: "أشعر بالخزي لأن أقول إنني جزء من المشكلة، لأنني لم أكن أتأكد بكون الأماكن التي أعمل فيها شاملة".

ثم تابع: "علينا العمل بجد لفهم العنصرية النظامية حقًا، أعتقد أنه يجب على الأشخاص الذين أنشؤوا نظام القمع واستمروا فيه واستفادوا منه أن يفككوه. هذا واجبنا".

وتلقى الممثل الكثير من التصفيق ردًا على كلمته.

وفي وقت مبكر من هذه الأمسية، ألقت الممثلة "مارجوت روبي" نيابة عن الممثل "براد بيت" خطابه، بعد أن فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود"، والذي ألقى بالنكات عن البريكست والأمير "هاري".

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر خواكين فينيكس بافتا

خواكين فينيكس يلمّح لإمكانية وجود فيلم جوكر آخر

خواكين فينيكس ارتجل أحد المشاهد الغريبة التي صدمت المشاهدين

الفيلم الملحمي "1917" يكتسح حفل جوائز البافتا

خواكين فينيكس يسمي مولوده الأول باسم شقيقه الراحل