احتفاء إسرائيلي بلقاء البرهان ونتنياهو

الخميس 6 فبراير 2020 10:21 ص

احتفت صفحة "إسرائيل بالعربية" بلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مع رئيس المجلس السيادي السوداني "عبدالفتاح البرهان" في أوغندا.

وقالت الصفحة في تغريدة على "تويتر": "بين خرطوم الأمس وخرطوم اليوم، صفحة جديدة من العلاقات بين (إسرائيل) والسودان، هل تعرف أن الخرطوم استضافت قبل 53 عاما مؤتمر الخرطوم الذي تبنى اللاءات الثلاث، سجلت منحى هاما هذا الأسبوع بعد لقاء نتنياهو برئيس المجلس السيادي الفريق أول عبدالفتاح برهان لإطلاق تعاون مشترك وبناء".

وأثار لقاء "البرهان" و"نتنياهو" جدلا واسعا في السودان، وعبرت قوى سياسية ومظاهرات شعبية عن غضبها مما وصفته بـ"طعنة" وخيانة للقضية الفلسطينية.

وقال "البرهان" في بيان إن لقاءه بـ"نتنياهو" جاء انطلاقا من "موقع مسؤوليته وأهمية حفظ الأمن وتحقيق مصالح السودان"، مؤكدا موقف السودان المبدئي من قضية الشعب الفلسطيني وحقه في إنشاء دولته المستقلة، وفق الإجماع العربي ومقررات الجامعة العربية.

وأعلن رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك"، الأربعاء، ترحيبه ببيان "البرهان" حول اجتماعه مع، "نتنياهو"، لكنه طالب الالتزام بالوثيقة الدستورية التي أعطت مجلس الوزراء مهام العلاقات الخارجية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح البرهان نتنياهو. إسرائيل

استقالة مسؤول سوداني احتجاجا على لقاء البرهان ونتنياهو

بلاغ ضد البرهان لمخالفته قانون مقاطعة إسرائيل في السودان

حزب سوداني: لا نرفض التطبيع مع إسرائيل

احتجاجات غاضبة في الخرطوم ترفض لقاء البرهان ونتنياهو (فيديو)

البرهان: استخرت الله قبل لقاء نتنياهو