جوجل تعترف بإرسال فيديوهاتك الخاصة إلى غرباء.. ما القصة؟

الخميس 6 فبراير 2020 08:10 م

نبه "جوجل" بعض مستخدمي خدمة صور جوجل الخاصة به بأنهم قد يكونوا أرسلوا فيديوهاتهم الخاصة إلى غرباء.

فقد تأثرت خدمة Google Takeout، التي تتيح للناس تنزيل بياناتهم، بـ "مشكلة فنية" بين 21 نوفمبر و 25 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ونتج عن ذلك تلقي عدد قليل من المستخدمين لمقاطع فيديو خاصة لا تعود إليهم.

لم يوفر بريد "جوجل" الإلكتروني التحذيري للمستخدمين أي تفاصيل حول عدد الأشخاص الذين تأثروا أو مقدار مقاطع الفيديو الفردية التي تم توزيعها بشكل غير صحيح لكل حساب.

https://twitter.com/jonoberheide/status/1224525738268905477

وحلت "جوجل" المشكلة بعد خمسة أيام، وذكر موقع "9 تو 5 جوجل" أن أقل من 0.01 % من مستخدمي صور جوجل الذين استخدموا خدمة Takeout قد تأثروا بالأمر.

وتضم خدمة "صور جوجل"، Google Photos أكثر من مليار مستخدم، لذا فإن نسبة مئوية صغيرة ستؤثر على عدد كبير من الأشخاص، وقد اعتذرت "جوجل" عن "أي إزعاج قد يكون سببه هذا".

وأوضح أحد المتحدثين باسم "جوجل"، في بيان لموقع "9 تو 5 جوجل": "إننا نبلغ الأشخاص عن خلل ربما يكون قد أثر على المستخدمين الذين استخدموا Google Takeout لتصدير محتوى صورهم من جوجل في الفترة بين 21 نوفمبر و 25 نوفمبر".

وأضاف: "ربما تلقى هؤلاء المستخدمون إما أرشيفًا غير مكتمل، أو مقاطع فيديو - وليس صورًا - لم تكن لهم. لقد أصلحنا المشكلة الأساسية وأجرينا تحليلًا متعمقًا للمساعدة في منع حدوث ذلك مرة أخرى. نحن نأسف جدًا لحدوث هذا".

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل ثغرة أمنية ثغرة برمجية

بحيلة بسيطة.. شاب ألماني يخدع جوجل (فيديو)

جوجل تعلن إغلاق جميع مكاتبها بالصين وهونج كونج وتايوان بسبب كورونا

انخفاض هائل في تطبيقات أندرويد المتصلة برسائلك ومكالماتك