100 نائب ديمقراطي يوجهون رسالة لترامب ترفض صفقة القرن

الجمعة 7 فبراير 2020 10:27 م

أعرب 100 من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي، عن معارضتهم للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن".

جاء ذلك بحسب ما نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية عن صحيفة "جويش إنسايدر" الصادرة في الولايات المتحدة، في رسالة وجهها أعضاء الكونجرس للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الخميس.

وقال النواب الأمريكيون في رسالتهم، إن الخطة تعمّق النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإن الخريطة التي أرفقت بالخطة تجعل حل الدولتين غير ممكن.

كما تؤكد الرسالة التي حصلت عليها الصحيفة قبل كشف مضمونها، أن الخطة تمنح "إسرائيل" رخصة لانتهاك القانون الدولي عبر ضم المستوطنات في الضفة الغربية، وأن نشرها في هذا التوقيت يثير شكوكا بالتدخل في الانتخابات الإسرائيلية العامة المقررة في 2 مارس/آذار المقبل.

وتأتي رسالة المشرعين الأمريكان، تزامنا مع تصاعد حالة الرفض العربي والإسلامي لخطة أعلنها الرئيس الأمريكي في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، للتسوية في الشرق الأوسط، وتُعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وتتضمن خطة "ترامب"، إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لـ"إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صفقة القرن رفض صفقة القرن مؤامرة «صفقة القرن»

كوشنر يناقش صفقة القرن مع أعضاء مجلس الأمن

إنسايد أرابيا: سلسلة من الخيانات مهدت الطريق لصفقة القرن

ترامب يدافع عن إقالة ضابط وسفير شهدا ضده في إجراءات محاكمته