إيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 500 كم

الأحد 9 فبراير 2020 06:09 م

كشف الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن صاروخ باليستي جديد يبلغ مداه 500 كم، من طراز "رعد"، يعمل بالوقود الصلب، ومتطور عن سلفه صاروخ "فاتح"، حيث يعد أخف وزنا منه.

وقال اللواء "حسين سلامي"، قائد الحرس الثوري، خلال الكشف عن صاروخ "رعد" ومحرك "سلمان" الملحق به: "للحد من نشوب الحرب ليس أمام إيران سوى تعزيز قواتها العسكرية".

وأضاف "سلامي": "تعزيز القوة هو في قلب السياسات الدفاعية للجمهورية الإسلامية، وقد علمتنا التجربة أنه لأجل منع نشوب الحرب وليس لدرء الهزيمة فحسب بل لهزيمة العدو، ليس أمامنا سوى تعزيز قواتنا العسكرية".

وتابع "سلامي" قائلا: "الحرب الحقيقية هي في صناعة وإنتاج القوة، وهذه المنجزات الجديدة المعقدة التي تقع على حافة التكنولوجيا العالمية مفتاحنا لغزو الفضاء.. دخول قواتنا الجوية في مجال إنتاج الهياكل والمحركات المركبة، سيزيد من سرعة وسهولة إنتاج الصواريخ ويعتبر ذلك طفرة في التقنية الجديدة لصناعة الصواريخ في إيران".

ويأتي الكشف الإيراني الجديد بالتزامن مع استمرار التوتر مع الولايات المتحدة، منذ أن وصل إلى ذروته في 3 يناير/كانون الثاني الماضي، باغتيال واشنطن قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري، "قاسم سليماني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني صاروخ باليستي

إيران تزيح الستار عن 4 معدات عسكرية جديدة (صور)

للمرة الأولى.. إيران تصنع صاروخا باليستيا فرط صوتي