مقتل وإصابة جنود مصريين بهجوم على كمين للجيش بشمال سيناء

الأحد 9 فبراير 2020 08:25 م

قتل وجرح جنود مصريون، الأحد، في هجوم نفذه مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في منطقة الجورة، جنوب الشيخ زويد، في شمال سيناء.

وذكر ناشطون عبر مواقع التواصل أن مسلحين هاجموا "كمين زلزال"، التابع لقوات الجيش المصري بمنطقة الجورة، جنوب الشيخ زويد، ودارت بينهم اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، بينما فرت العناصر المسلحة من محيط الكمين فور تحليق الطائرات الحربية.

وقالت مصادر أمنية إن الطائرات الحربية لاحقت المسلحين وقتلت عددا منهم أثناء فرارهم في المناطق الصحراوية بدراجات نارية وسيارات ربع نقل، بحسب وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية.

وأكد شهود عيان سماع أصوات طلقات نارية متعددة بمنطقة الكمين، أعقبها أصوات سيارات الإسعاف والطائرات الحربية، وسط قطع للاتصالات عن المكان.

ولم تصدر، حتى لحطة كتابة هذه السطور، أية بيانات من الجيش أو الحكومة المصرية.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة موسعة على شبه جزيرة سيناء، هدمت خلالها مئات المنازل، وتم تهجير غالبية سكانها، واعتقل المئات من أبناء المحافظة الحدودية، فيما قتلت الجماعات المسلحة المئات من عناصر الجيش والشرطة.

كما يشن الجيش المصري، عملية عسكرية موسعة منذ فبراير/شباط 2018، تحت اسم "سيناء 2018"، وذلك في مواجهة تنظيمات مسلحة، أبرزها "ولاية سيناء" الفرع المحلي في مصر لتنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم مسلح هجوم على كمين كمين عسكري الشيخ زويد ولاية سيناء الجيش المصري

مقتل 4 عسكريين مصريين في هجوم مسلحين بسيناء

الجيش المصري: مقتل وإصابة 7 عسكريين خلال التصدي لهجوم بسيناء

الداخلية المصرية: مقتل 17 مسلحا في شمال سيناء

مقتل 5 عسكريين مصريين بهجوم في سيناء

مقتل 7 مسلحين وضابط في تبادل لإطلاق نار بالقاهرة

مصر.. أنباء عن قتلى وجرحى في هجوم مسلح على كمين بالإسماعيلية (صور وفيديو)