الرئاسة التركية تعلق على مقتل 5 جنود بإدلب.. وتصف الهجوم بالبشع

الاثنين 10 فبراير 2020 05:36 م

أكد رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، "فخر الدين ألتون"، الإثنين، أن القوات التركية دمرت أهدافا لجيش النظام السوري في إدلب، بعد مقتل 5 جنود أتراك في هجوم لقوات "الأسد"، في وقت سابق من اليوم.

وقال "ألتون"، في تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، إن "هجومًا بشعًا طال قوات الجيش التركي التي تخدم في إدلب السورية بهدف إنهاء العنف وتخفيف الأزمة الإنسانية بموجب القانون الدولي".

وأضاف: "ردت تركيا على المهاجمين ودمرت جميع أهداف العدو، وانتقمت من القوات الساقطة".

وتابع المسؤول بالرئاسة التركية: "مجرم الحرب الذي أمر بالهجوم الشنيع اليوم، استهدف المجتمع الدولي بأسره وليس تركيا فقط".

وأردف "ألتون": "القوات المسلحة التركية التي تخدم قضية السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم بلا كلل، ستواصل سحق أي شخص يجرؤ على استهداف عملياتها، وطمأنة أصدقائنا، وإثارة الخوف في قلوب أعدائنا".

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 جنود في هجوم شنته قوات النظام السوري على نقطة مراقبة في محيط مطار تفتناز العسكري في إدلب، شمالي سوريا.

وقالت الوزارة إنها ردت على الهجوم الذي استهدف الموقع، الذي أرسلت إليه تركيا تعزيزات مؤخرا، للحد من تقدم قوات النظام وتنكيلها بالمدنيين.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات النظامية التابعة لجيش "بشار الأسد"، نفذت قصفا صاروخيا على مناطق في مطار تفتناز العسكري ومحيطه، والذي يضم قوات تركية وفصائل معارضة سورية.

وقال المرصد إن القصف تسبب في سقوط قتلى وجرحى بينهم أتراك، مشيرا إلى أن سيارات إسعاف تركية شوهدت وهي تنقل مصابين إلى داخل الأراضي التركية.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع التركية، بأن الجيش يحضر لشن عملية عسكرية في محافظة إدلب، لكنه قال إنه لا تأكيد بعد حول اتخاذ قرار نهائي لشن العملية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقتل جنود أتراك ريف إدلب الرئاسة التركية

الاجتماع التركي الروسي حول إدلب لم يسفر عن شيء

الكرملين: التصعيد بإدلب يقلقنا وبوتين وأردوغان سيلتقيان وقت الحاجة

الجيش التركي يعزز قواته الحدوية بـ300 مركبة عسكرية (فيديو)

قمة أمنية برئاسة أردوغان.. تركيا تؤكد مواصلة الرد على النظام السوري

رتل عسكري تركي ضخم يدخل إلى إدلب شمالي سوريا

خيارات معقدة لروسيا وتركيا بعد فشل مفاوضات أنقرة حول إدلب

في اشتباك مع "بي كا كا".. مقتل 3 جنود أتراك شمالي العراق