الأربعاء 12 فبراير 2020 05:23 ص

ردت شركة "موتورولا" على موقع CNET التقني المتخصص بفيديو خاص بها يظهر موثوقية اختبارات هاتفها القابل للطي "رازر".

وكان موقع CNET قد نشر فيديو لاختبار قدرات تحمل الطي لهاتف "رازر"، وبدأت مفصلات الهاتف في إصدار ضوضاء وإظهار المشكلات بحلول المرة رقم 27 ألف، أي أن الهاتف لم يقترب من المئة ألف طية التي خطط الموقع التقني لاختبارها.

لكن موتورولا ردت بفيديو خاص بها، يظهر كيفية اختبارها لقوة تحمل الهاتف، قائلة إن الجهاز الذي استخدمه موقع CNET وضع ضغطًا غير مبرر على المفصلات، لأنه لم يسمح للجهاز بالإغلاق والفتح كما هو مفترض، وأن الاختبار غير دقيق.

وقال المتحدث الرسمي في بيان لموقع "إنجادجت" التقني: "رازر هو هاتف ذكي فريد من نوعه، يتميز بنظام طي صدفي ديناميكي لا يشبه أي جهاز في السوق. ببساطة، لم يتم تصميم أداة الاختبار لاختبار جهازنا. لذلك، فإن أي اختبارات تجرى باستخدام هذا الجهاز ستضع ضغوطًا غير ضرورية على المفصلة ولا تسمح للهاتف بالفتح والغلق على النحو المنشود، مما يجعل الاختبار غير دقيق".

صنع موقع CNET أداة الاختبار المسماة FoldBot في الأصل لاختبار متانة جهاز سامسونج القابل للطي، وتم تعديلها من أجل هاتف "رازر"، لكن إذا شاهدت مقطع الفيديو الذي أُجري فيه الاختبار، فسترى أنها كانت قادرة فقط على طي الجهاز حتى المنتصف.

وكما تشير "موتورولا" في بيانها، فإن الاختبار لم يمثل استخدام الجهاز الواقعي، حيث قال بيان الشركة: "الشيء المهم هو أن نتذكر أن رازر خضع لاختبار مكثف للتحمل أثناء تطوير المنتج، واختبار CNET لا يدل على ما سيختبره المستهلكون عند استخدام رازر في العالم الواقعي. نحن واثقون في متانة رازر".
 

 

المصدر | انجادجت - ترجمة الخليج الجديد