ترتيبات في مصر للدفع برجال مبارك لخوض انتخابات البرلمان المقبلة

الخميس 13 فبراير 2020 10:32 ص

أفادت مصادر حكومية مطلعة، بوجود مساعي مكثفة لترتيب عودة عدد من السياسيين ورجال الأعمال المحسوبين على نظام الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" إلى المشهد السياسي في البلد.

وقالت المصادر المقربة من مجلس الوزراء المصري، في تصريح خاص لـ"الخليج الجديد" ، إن العديد من رموز نظام "مبارك" سيتم الاستعانة بهم سياسيا، والدفع بهم خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكذلك انتخابات مجلس الشيوخ الجديد.

ومن أبرز المرشحين للعب دور خلال عهد الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" رجل الأعمال المعروف، أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل "أحمد عز" ، والبرلماني السابق "هشام طلعت مصطفى"، وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطني "جهاد عودة"، وآخرين.

ويعول نظام "السيسي" على الأموال التي سيتم ضخها من قبل رموز نظام "مبارك" لاستعادة نفوذهم من جديد، ضمن ترتيبات تجري لتنشيط الحياة السياسية، وتقوية جبهة الرئيس المصري ويجري حاليا الدفع بالنائب السابق ورجل الأعمال "محمد أبوالعينين" لخوض الانتخابات التكميلية في دائرة الجيزة، قرب العاصمة، بعد وفاة نائبها "محمد بدوي دسوقي".

والشهر الماضي، جرى على عجل، وبأوامر سيادية، تعيين "أبوالعينين"، مالك فضائية صدى البلد نائبا لرئيس حزب مستقبل وطن المقرب من جهاز الاستخبارات المصرية، وسط توقعات بإسناد رئاسة إحدى اللجان البرلمانية له، وفق المصادر.

وتنتظر مصر استحقاقات دستورية، أولها انتخابات مجلس النواب، والثاني انتخابات مجلس الشيوخ، الذي جرى تفعيله بعد تعديل الدستور في أبريل/ نيسان الماضي، والثالث انتخابات المجالس المحلية، وجميعها من المقرر إجرائها نهاية العام الجاري 2020، والعام المقبل 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نظام مبارك أحمد عز

رئيس البرلمان المصري يعلن موعد الانتخابات التشريعية

كاتبة مصرية: بن راشد وليس الجيش وراء سجن هشام طلعت مصطفى

تأكيدا لانفراد الخليج الجديد.. دمج الحزب الوطني داخل مستقبل وطن بمصر

مبارك في العناية المركزة وسط غموض عن حالته الصحية

البرلمان المصري يقر تعديلات تعزز هيمنة مؤيدي السيسي على المجلس

912 مرشحا بانتخابات مجلس الشيوخ المصري