السبت 15 فبراير 2020 06:30 ص

استقبل حاكم دبي "محمد بن راشد"، الجمعة، رئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد علي"، وبحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد "بن راشد" متانة العلاقة الثنائية بين الإمارات وإثيوبيا، القائمة على الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

كما أشاد بجهود رئيس الوزراء الإثيوبي الرامية إلى تحقيق السلام في القارة السمراء بالتنسيق مع نظرائه والقادة الأفارقة، والتفرغ لتحقيق التقدم والتنمية والازدهار لشعوب القارة.

وأبدى "بن راشد" استعداد بلاده لتقديم المساعدة اللوجستية والخبرة لإثيوبيا؛ لتمكينها من تحقيق تطلعات وأهداف شعبها.

من جانبه، أعرب "آبي أحمد" عن سعادته بزيارة الإمارات والصداقة التي تجمعه مع قيادتها، والتعاون المستمر والتنسيق في مجمل القضايا الإقليمية والسلام والتنمية في بلاده خصوصا، والقرن الأفريقي عموما.

كما أعرب عن رغبته في الاستفادة من تجربة الإمارات الناجحة والاستعانة بخبراتها، لا سيما في قطاعات التقنية والإدارة والاستثمار، وغيرها من المجالات ذات الصلة بتحقيق التنمية المستدامة.

ووصل "آبي أحمد" إلى الإمارات، الخميس، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ووصل مع "آبي أحمد"، زوجته "زيناش تياشو"، ووزيرة الثقافة والسياحة "هيروت كاساو"، ووزيرة العائدات "أدانش اببي"، ووزيرة السلام "موفريحات كامل".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعرب "آبي أحمد" عن تقديره البالغ للدعم المقدم إلى أديس أبابا من كل من السعودية والإمارات، اللذين تعهدا بتقديم 3 مليارات دولار لبلاده.

المصدر | الخليج الجديد