قوات خاصة تركية تساندها دبابات تشارك بالعملية العسكرية في إدلب

الخميس 20 فبراير 2020 03:41 م

قصفت المدفعية التركية مواقع لجيش النظام السوري لتغطية تقدم قوات خاصة تركية ودبابات تجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات "بشار الأسد" في إدلب.

وبدأ الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية هجوما بريا جنوب شرق إدلب بمساندة من الجيش التركي، وتحت غطاء مدفعي وصاروخي كثيف، بحسب فضائية "الجزيرة".

وأضافت أن قوات برية تركية تساندها الدبابات تشارك في التقدم في عدة محاور في ريفي إدلب، وأن المعارضة سيطرت على أجزاء من مدينة النيرب.

وفي السياق ذاته، أسقطت المعارضة السورية المسلحة طائرة استطلاع روسية قرب بلدة النيرب، بريف إدلب، كما قصفت المدفعية التركية مواقع لقوات النظام السوري في منطقة سراقب.

يأتي ذلك بعد تبادل للقصف بين القوات التركية وقوات النظام السوري في إدلب، بالتزامن مع قصف روسي استهدف منطقة قريبة من مكان وجود رتل تركي في جبل الأربعين، بريف المدينة.

وتسبب هجوم تنفذه قوات النظام السوري للقضاء على آخر معقل للمعارضة في شمال غربي البلاد في بعض من أخطر المواجهات حتى الآن بين أنقرة، العضو في حلف شمال الأطلسي، ودمشق، ودفع تركيا لإرسال آلاف من جنودها وأرتال من الأسلحة الثقيلة إلى المنطقة الحدودية.

وهددت تركيا، التي تدعم مقاتلين معارضين يحاولون الإطاحة بـ"بشار الأسد"، باستخدام القوة العسكرية لدحر القوات السورية التي تتقدم في إدلب ما لم تنسحب هذه القوات بنهاية الشهر الجاري.

وقال الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أمس الأربعاء، إن تنفيذ عملية تركية في إدلب ليست إلا "مسألة وقت".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اتفاق إدلب إدلب السورية تركيا إدلب

التصعيد بين تركيا ونظام الأسد في إدلب يدفع دولا خليجية نحو دمشق

روسيا تجهض محاولة مجلس الأمن وقف إطلاق النار في إدلب

لقاء تركي روسي في إيران الشهر المقبل لبحث الوضع بإدلب

روسيا تعلن عن غارات على المسلحين بإدلب.. وترسل رسالة لتركيا

مقتل جنديين تركيين و50 من جيش النظام السوري في إدلب