روسيا تعلن عن غارات على المسلحين بإدلب.. وترسل رسالة لتركيا

الخميس 20 فبراير 2020 06:22 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن مقاتلات تابعة لها من طراز "سو 24" دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع تابعة لمسلحين اقتحموا مواقع لجيش النظام في محافظة إدلب، شمالي سوريا.

وذكر مركز المصالحة في سوريا (التابع للوزارة)، في بيان، أن الغارات الروسية مكنت قوات جيش النظام السوري من صد هجمات للمسلحين في المنطقة بنجاح، مشيرة إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت آليات تابعة للمسلحين مزودة بأعيرة ثقيلة.

وأوضح المركز أن المسلحين نفذوا عددا من الهجمات المكثفة باستخدام أعداد كبيرة من المدرعات على وحدات جيش النظام باتجاه محور قميناز – النيرب"، وبدعم من نيران مدفعية القوات المسلحة التركية، ما مكنهم من اختراق دفاع جيش النظام السوري.

وأضاف أن 4 عسكريين سوريين أصيبوا بجروح جراء قصف المدفعية التركية، وأنه "تم إبلاغ الجانب التركي على خط فض النزاع بأن وسائل السيطرة الموضوعية الروسية رصدت نيران مدفعية من المواقع التركية على وحدات جيش النظام السوري، وبعد إبلاغ الجانب التركي بهذه المعلومات، توقف إطلاق نيران المدفعية".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها ليست المرة الأولى التي تدعم فيها القوات التركية مسلحي المعارضة السورية، داعية أنقرة إلى وقف نقل الأسلحة لهم.

وكانت كتائب المعارضة السورية قد سيطرت، بدعم من القوات التركية، على بلدة النيرب، بالقرب من طريق M4 الاستراتيجي، جنوب شرقي مدينة إدلب، بعد إبعاد قوات النظام السوري عن المنطقة.

وأسقطت الكتائب طائرة استطلاع روسية قرب بلدة النيرب، بريف إدلب، تزامنا مع قصف المدفعية التركية مواقع لقوات النظام السوري في منطقة سراقب.

وجاء ذلك بعد تبادل للقصف بين القوات التركية وقوات النظام السوري في إدلب، بالتزامن مع قصف روسي استهدف منطقة قريبة من مكان وجود رتل تركي في جبل الأربعين، بريف المدينة.

وتسبب هجوم تنفذه قوات النظام السوري للقضاء على آخر معقل للمعارضة في شمال غربي البلاد في احتمال نشوب أخطر المواجهات حتى الآن بين أنقرة، العضو في حلف شمال الأطلسي، ودمشق، ودفع تركيا لإرسال آلاف من جنودها وأرتال من الأسلحة الثقيلة إلى المنطقة الحدودية.

وهددت تركيا باستخدام القوة العسكرية لدحر قوات "بشار الأسد" التي تتقدم في إدلب، ما لم تنسحب هذه القوات بنهاية الشهر الجاري.

وقال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأربعاء، إن تنفيذ عملية تركية في إدلب "ليست إلا مسألة وقت".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزارة الدفاع الروسية إدلب سو 24

تركيا ترفض طلبا روسيا في إدلب.. وأكار: قد نتلقى باتريوت من أمريكا

تركيا تمنع 4 طائرات روسية من عبور أجوائها نحو سوريا