أبل ستسمح للمستخدمين بتغيير التطبيقات الافتراضية أخيرا

الأحد 23 فبراير 2020 12:56 ص

يبدو أن شركة "أبل" على وشك تخفيف القيود المفروضة على آيفون، والسماح للأشخاص باختيار تطبيقاتهم الافتراضية، وفقًا لتقرير جديد من وكالة "بلومبرج".

اشتهر آيفون دائمًا بنهجه الأكثر تقييدًا مقارنةً بنظام أندرويد المنافس، مما أجبر المستخدمين على الالتزام بتطبيقات "أبل" الافتراضية لفتح البريد والموسيقى، على سبيل المثال.

لكن الشركة تدرس السماح للمستخدمين باختيار التطبيقات الافتراضية التي يريدونها من شركات أخرى، فيما سيكون أحد أكثر التغييرات أهمية التي ستأتي إلى نظام iOS.

يأتي ذلك وسط تساؤلات حول الطريقة التي تستخدم بها شركات مثل "أبل" منصاتها لفرض سيطرتها على صناعة التكنولوجيا.

ومنذ وصول متجر التطبيقات على آيفون في عام 2008، سمحت "أبل" للناس بوضع تطبيقات الطرف الثالث على هواتفهم، لكنها لم تتمتع مطلقًا بنفس صلاحيات تطبيقات "أبل" الخاصة.

هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين تنزيل متصفحات الجهات الخارجية مثل "جوجل" أو"كروم" أو "فايرفوكس"، على سبيل المثال، ولكن النقر على رابط من رسالة نصية سيأخذهم دائمًا إلى متصفح "سافاري" الخاص بـ"أبل".

وبالمثل، يمكن تثبيت "جيميل" لرسائل البريد الإلكتروني، ولكن النقر فوق رابط البريد الإلكتروني سيظل دائمًا يعرض تطبيقات "أبل" الخاصة بالبريد.

أما على نظام "أندرويد"، فيمكن للأشخاص اختيار المتصفح أو تطبيق المراسلة أو برنامج البريد الإلكتروني أو منصة الموسيقى الافتراضية التي يفضلون استخدامها، وعلى الرغم من أن هواتف أندرويد تأتي مع تطبيقات جوجل مثبتة، إلا أن المستخدمين يستطيعون التوقف عن استخدامها بسهولة أكبر.

تقول وكالة "بلومبرج" إن التغيير يمكن أن يصل في نظام iOS 14، ومن المحتمل أن يتم الكشف عن هذا التحديث في فعالية WWDC من "أبل" في الصيف.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هواتف آبل