ارتفاع وفيات كورونا في الصين إلى 2445

الأحد 23 فبراير 2020 08:40 ص

ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس "كورونا" المستجد، في البر الصيني إلى 2445، بعد إعلان الحكومة وفاة 97 شخصا، جميعهم ما عدا واحدا في مقاطعة هوباي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الأحد، تسجيل 648 إصابة جديدة، ما يرفع الإصابات إلى 77 ألفا و41 حالة.

وحصلت غالبية الوفيات والإصابات في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوباي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأعداد الإصابات اليومية الجديدة في الصين باتت أقل بكثير مقارنة بالفترة الأولى من انتشار الفيروس.

والسبت، أعلنت حكومة محلية في الصين أن رجلاً يبلغ من العمر 70 عاماً في إقليم هوبي أصيب بفيروس كورونا، لكن لم تظهر عليه الأعراض، إلا بعد 27 يوماً، ما يعني أن فترة حضانة الفيروس قد تكون أطول بكثير من فترة الـ14 يوماً المفترضة.

وقد تعرقل فترة الحضانة الأطول جهود احتواء انتشار التفشي الذي أودى بحياة الكثيريين، وانتشر خارج الصين.

وسجل انتشار للفيروس في نحو 30 دولة حول العالم، بشكل ينذر بالخطر بعد ظهور نقاط انتشار جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبرييسوس"، إن "قلقنا الأكبر يكمن في إمكانية انتشار الفيروس في البلدان المختلفة حيث الأنظمة الصحية أكثر ضعفًا".

وأضاف: "رغم انتشار الفيروس، فإن المنظمة لا توصي بالحد من الرحلات وعمليات التبادل التجاري وحركة الأفراد، وهي تعارض حتى فرض أي قيود على الرحلات إلى الصين".

كما حذرت هيئة المراقبة الدولية من أن العديد من الدول غير مستعدة لمواجهة الوباء، مشيدة من جهة ثانية بسرعة التحرك التي أظهرتها الدول ومنظمة الصحة حتى الآن.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

كوريا الجنوبية تعلن أول وفاة بفيروس كورونا

الرئيس الصيني: أزمة كورونا ما زالت خطيرة ومعقدة

كورونا.. 3 وفيات بإيطاليا وإصابتان في إسرائيل