الكويت تمنع دخول رعايا إيران والصين وهونج كونج

الأحد 23 فبراير 2020 12:25 م

قررت الكويت منع دخول رعايا الصين، وهونج كونج، وإيران، بعد ظهور وتفشي فيروس "كورونا" فيها.

وكشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة في الكويت اللواء "طلال معرفي"، تلقي وزارته كتاباً رسمياً من وزارة الصحة، ينص على منع دخول الإيرانيين إلى البلاد في خطوة احترازية بعد اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا".

ونقلت صحيفة "القبس"، الأحد، عن "معرفي" القول إن وزارة الداخلية تلتزم بكل التعليمات الواردة إليها من وزارة الصحة لمواجهة الفيروس.

وأوضح المسؤول الكويتي، أن وزارة الداخلية تلقت كتابا رسميا بمنع رعايا 3 دول، هي: الصين، وهونج كونج، وإيران من دخول البلاد.

وأكد "معرفي"، أن مسؤولي إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقوا تعليمات بمنح من يتقدم من ممثلي الشركات أو أهالي المقيمين في البلاد من رعايا تلك الدول، إذن غياب مدته 3 أشهر، لحين إبداء الرأي بشأنهم بعد انقضاء تلك المدة.

واستقبلت الكويت، السبت، أول رحلة جوية، ضمن 5 رحلات مقررة، بعملية إجلاء الكويتيين من إيران، إثر تسجيل 6 حالات وفاة و29 إصابة مؤكدة، بفيروس "كورونا" المستجد.

وكانت الكويت، قد أوقفت جميع الرحلات المغادرة إلى إيران والقادمة منها، في الوقت الراهن، بناء على تعليمات وزارة الصحة.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

ترجيحات بوجود 900 كويتي في إيران ومخاوف من إصابتهم بكورونا

تركيا تغلق حدودها مع إيران بسبب كورونا

كورونا يغلق حدود تركيا وباكستان وأفغانستان مع إيران

السعودية تقرر بقاء مواطنها المصاب بكورونا في الكويت

هونج كونج: كورونا خرج عن السيطرة