الأحد 23 فبراير 2020 02:57 م

قررت تركيا، الأحد، إغلاق كافة معابرها الحدودية مع إيران، بشكل مؤقت، بسبب تطورات تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقال وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة"، في تصريحات صحفية، إن هناك توقيف مؤقت من جانب واحد لجميع الرحلات الجوية القادمة من إيران اعتبارًا من مساء الأحد، مشيرًا إلى منع دخول 8 إيرانيين إلى البلاد يومي الجمعة والسبت لظهور أعراض "كورونا" عليهم.

​في وقت سابق، أعلن متحدث وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس "كورونا" الجديد في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة.

وقال "كيانوش جهانبور"، رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني، إنه من بين 19 حالة تم اختبارها، منذ السبت، وحتى اليوم تم التعرف على 15 حالة على أنها مؤكدة بواسطة Kovid 19 أو فيروس "كورونا" الجديد.

​وأضاف "جاهانبور" عن الإصابات: "أربعة من طهران، واثنان من جيلان وواحد من مقاطعة مركزي وواحد من تونكابون (مازاندران)، وتوفي ثلاثة منهم في الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وتابع أنه "وفقا لإجمالي عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بفيروس كورونا الجديد في إيران، هناك 43 شخصًا ، توفى ثمانية منهم".

والأحد أيضا، قررت الكويت منع دخول رعايا الصين، وهونج كونج، وإيران، بعد ظهور وتفشي فيروس "كورونا" فيها.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات