الأربعاء 26 فبراير 2020 09:09 م

دعت السفارة السعودية في أنقرة مواطنيها إلى تأجيل خطط السفر غير الضرورية إلى تركيا، وذلك بعد انتشار فيروس "كورونا" بشكل متزايد عالميا.

وحثت السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، السعوديين الموجودين في تركيا، باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، واتباع الإجراءات المعلنة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للوقاية من الفيروس.

ويأتي تحذير السفارة في وقت تتخذ فيه تركيا تدابير احتياطية لمنع انتقال الفيروس إليها، مثل إغلاق المعابر الحدودية مع إيران بشكل مؤقت.

والأربعاء، أصدرت المملكة تحذيرا جديدا لمواطنيها في 3 دول أوروبية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 78 ألف شخص حول العالم، حتى الآن.

وقالت سفارة السعودية في فيينا، إنه يجب على السعوديين المقيمين، في كل من النمسا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، توخي الحذر، حرصا على سلامتهم، وحتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأصدرت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، بيانا، نصحت فيه مواطنيها بعدم السفر إلى إيطاليا أو اليابان، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد، حسبما ذكرت شبكة "العربية".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 78064 شخصا، توفي منهم 2715 شخصا، فيما شفي حتى الآن 29850 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وارتفع عدد الوفيات في إيران إلى 19 حالة وفاة، من 95 مصابا، وفي العراق 5 إصابات، وإسرائيل إصابتين، والبحرين 23 مصابا، والإمارات 13 إصابة منهم 4 متعافين، والكويت 11 إصابة.

المصدر | الخليج الجديد