أنباء عن إسقاط الجيش التركي مقاتلة سورية ثالثة في إدلب

الأحد 1 مارس 2020 08:54 م

قالت وسائل إعلام، الأحد، أن الجيش التركي أسقط مقاتلة ثالثة من طراز "سوخوي-24" تابعة للنظام السوري في إدلب.

ونشرت قناة "العربية" السعودية خبرا عاجلا، عن مصادر (لم تسمها) يفيد بإسقاط القوات التركية، المقاتلة السورية الثالثة، روسية الصنع، في المحافظة، الواقعة شمال غربي سوريا.

ولم يؤكد الجيش التركي تلك الأنباء، رسميا، بعد.

وأعلنت تركيا، الأحد، بدء عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري، أطلقت عليها (درع الربيع)، بحسب تصريحات وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار".

وقال "أكار"، إن حصيلة خسائر النظام السوري جراء العملية حتى الآن شملت تحييد ألفين و212 عنصرا، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 من المدافع وراجمات الصواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي.

وأضاف: "لا نية لدينا للتصادم مع روسيا. هدفنا هو إنهاء مجازر النظام ووضع حد للتطرف والهجرة".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أكدت، في وقت سابق، الأحد، إسقاط مقاتلتين تابعتين للنظام السوري من طراز "سوخوي-24"، في إدلب، بعد أن حاولتا إسقاط مقاتلات تركية من طراز "إف-16" كانت تحلق بالمنطقة الحدودية التركية السورية.

وقالت مصادر إن المقاتلتين التابعتين لنظام "الأسد" تم إسقاطهما بصواريخ "جو-جو" أطلقت من مقاتلات تركية كانت تحلق فوق منطقة الإسكندرونة، التابعة لمحافظة هاطاي الحدودية التركية.

والأحد أيضا، أعلن الجيش التركي أن قواته استهدفت مطار النيرب العسكري، التابع للنظام السوري، في ريف حلب، ما أدى لخروجه من الخدمة، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

كما قال الجيش التركي إنه دمر منصات دفاع جوي تابعة لقوات "الأسد"، بينها واحدة تسببت في سقوط طائرة مسيرة تركية.

وسقط 33 عسكريا تركيا، الخميس الماضي، في قصف لقوات "الأسد"، على مواقع للجيش التركي في إدلب، قبل أن يشرع الجيش التركي بالرد بشكل مكثف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معركة إدلب تركيا’ إدلب الجيش التركي

صحيفة: تركيا تشن حربا شاملة ضد نظام الأسد

روسيا: لا ضمان لسلامة الطائرات التركية فوق سوريا بعد الآن

أيتام أفغان يتلون دعاء ختم القرآن على قتلى تركيا في إدلب

فرنسا تدين هجوم النظام السوري على القوات التركية في إدلب