مصر تكذب أنباء إخلاء مدارس بسبب كورونا

الأربعاء 4 مارس 2020 03:59 م

كذب مجلس الوزراء المصري أنباء إخلاء عدد من المدارس، بسبب انتشار فيروس كورونا، مشددا على أن كل ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة.

جاء ذلك في بيان على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، على "فيسبوك"، الأربعاء.

وقال البيان إن منشورا بشأن إخلاء بعض مدارس الجمهورية من الطلاب بداية من 7 مارس/آذار انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، على أن يكون الإخلاء ولمدة 4 أسابيع نتيجة انتشار فيروس كورونا.

لكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نقل عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفي تلك الأنباء، مؤكدة أنه "لا صحة لإخلاء أي مدرسة من المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة انتشار فيروس كورونا".

وأكدت أن جميع المدارس في كل محافظات الجمهورية خالية تماما من أي فيروسات وبائية، وأنها مستمرة في اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة أي أمراض معدية".

وأوضح المركز الإعلامي أن "تنفيذ عملية الإخلاء خلال هذه الفترة هو إجراء روتيني يحدث كل عام، ويتم تطبيقه على كل المدارس لمدة ساعة واحدة فقط، بهدف تدريب وتوعية الطلاب والمعلمين على كيفية التعامل مع الأزمات".

 

وقال مجلس الوزراء المصري: "تتضمن الخطة الاحترازية مجموعة من الإجراءات، التي تتمثل في رفع درجة الاستعداد، والتنبيه على جميع المدارس بضرورة وجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، فضلا عن تنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المدارس، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى، والاهتمام بصحة البيئة المدرسية، بالإضافة إلى تهوية الفصول بشكل جيد".

وأعلنت السلطات المصرية رسميا اكتشاف الحالة الثانية المصابة بـ"كورونا"، وهي لمهندس كندي يعمل في مجمع بترولي غرب البلاد، لكن مصادر لـ"الخليج الجديد" قالت إن حالتين على الأقل جرى اكتشافهما بين العمال المخالطين للمهندس في ذلك المجمع بواحة سيوة.

وظهر فيروس "كورونا" للمرة الأولي في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن ينتشر في أكثر من 70 دولة ناشرا حالة من الرعب حول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

حصري: اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا غربي مصر

مصر تحظر دخول القطريين ردا على قرار مماثل

لبنان واليونان يسجلان إصابات جديدة بكورونا زارت مصر

كيف يتأثر الاقتصاد المصري بفيروس كورونا؟