الأربعاء 4 مارس 2020 01:22 م

قررت السلطات السعودية، الأربعاء، تعليق العمرة، بشكل مؤقت، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، ضمن إجراءاتها الاحترازية ضد فيروس "كورونا" الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية (لم تذكر اسمه)، أن السلطات قررت، بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس "كورونا"، إيقاف العمرة مؤقنا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر، وإيقاف العمل به، متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

وأضاف المصدر أن القرار جاء ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19"، ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان دائما تدفقا كثيفا للحشود البشرية، ما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

ولفت المصدر إلى أن القرار يأتي امتدادا للقرار السابق، والقاضي بتعليق العمرة، مؤقتا، من خارج المملكة، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس "كورونا" الجديد بها خطرا.

وكان نائب وزير الحج والعمرة السعودية، الدكتور "عبدالفتاح مشاط"، كشف، في وقت سابق، الأربعاء، عن قرار بإيقاف جميع حملات العمرة الداخلية والخارجية بشكل مؤقت، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19".

وسجلت السعودية إصابة واحدة بفيروس "كورونا" على أراضيها لسعودي قادم من إيران عن طريق البحرين، لكن المملكة اتخذت الكثير من الإجراءات الاحترازية، بما فيها منع تأشيرات العمرة من خارج المملكة، وإيقاف منح التأشيرات السياحية لمواطني الدول الموبوءة بالفيروس.

وقررت السلطات السعودية، الثلاثاء، منع دخول أي خليجي قام بزيارة دول موبوءة بفيروس "كورونا" إلا بعد مضي 14 يوما متصلة من وصوله إلى بلده.

المصدر | الخليج الجديد + واس