مصر والإمارات ترفضان التدخلات التركية في سوريا وليبيا

الخميس 5 مارس 2020 06:44 م

ناقش وزير الخارجية المصري "سامح شكري" بالقاهرة، الخميس، التطورات الإقليمية، خاصة في سوريا وليبيا، مع وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية "أنور قرقاش".

وافاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية "أحمد حافظ"، في بيان صحفي، بأن الوزيرين أكدا على رفض التدخلات الإقليمية في شؤون الدول العربية وعدم السماح لتلك التدخلات بالتأثير سلبًا على أمن واستقرار المنطقة.

وأعرب "شكري"، وفق المتحدث، عن "موقف مصر الثابت من مساندة ودعم أمن واستقرار دول الخليج العربي باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي".

وأضاف أن الوزيرين "أكدا على العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع البلدين والتطور الملحوظ الذي تشهده أوجه التعاون الثنائي، وعلى أهمية الاستمرار في الدفع قدماً بمختلف أُطر التعاون خلال الفترة المُقبلة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين".

كما أكد "حافظ" أن اللقاء تطرق كذلك إلى مخرجات الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية وبحث أهم القضايا العربية والإقليمية والدولية محل الاهتمام من الجانبين.

وتعارض كل من مصر والإمارات بشدة، التدخل التركي في سوريا وليبيا، باعتبار أن القاهرة وأبوظبي حاليا من أبرز الداعمين للنظام السوري، والجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" في ليبيا، بينما تدعم تركيا المعارضة السورية المسلحة، وحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سامح شكري أنور قرقاش العلاقات المصرية الإماراتية

وزير الخارجية المصري يحمل رسائل من السيسي لقادة عرب

لماذا تسعى الإمارات لتعزيز نفوذها لدى الأسد؟

تعليق حرب النفط يؤجل الخلافات الخليجية الأمريكية.. لكن إلى متى؟

وزير الخارجية المصري: نعتزم إعادة سوريا إلى موقعها الطبيعي

تركيا للإمارات: توقفي عن معاداتنا والزمي حدودك

تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا