تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا

الأحد 25 أكتوبر 2020 08:15 ص

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية "حامي أقصوي"، رفض بلاده للاتهامات التي أطلقها وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، ضد تركيا، خلال اجتماع "المجموعة المصغرة" حول سوريا.

جاء ذلك في بيان لـ"أقصوي"، حول بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية المصرية، الجمعة، بخصوص مشاركة الوزير المصري في اجتماع المجموعة المصغرة حول سوريا في 22 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وقال "أقصوي": "هذه الاتهامات ضد بلدنا الذي قدم الشهداء في سبيل مكافحة الإرهاب بسوريا، واحتضن نحو 4 ملايين لاجئ، وحمى الشعب من نظام ظالم والإرهابيين شمالي سوريا، وقدم إسهامات ملموسة في المسار السياسي سواء في أستانة أو جنيف، أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجد".

وأكد أن دور تركيا في سوريا لا يقتصر على الدفاع عن أمنها القومي فقط، وإنما لضمان الحفاظ على وحدة سوريا السياسية ووحدة أراضيها، مشددًا أنها ستواصل ذلك.

وأضاف: "ما يقع على عاتق مصر العضو في المجموعة المصغرة حول سوريا ليس حمل لواء الأنظمة القمعية والكيانات الانقلابية الموازية والتنظيمات الإرهابية، وإنما الإنصات لتطلعات الشعوب، وخدمة السلام والأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة".

وكان وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، وجه وفق ما نقل عنه المتحدث باسمه، انتقادات لتركيا متهما إياها "بزعزعة استقرار المنطقة".

المصدر | الاناضول

  كلمات مفتاحية

الخارجية التركية العلاقات التركية المصرية الحرب في سوريا

مصر تتهم تركيا بمحاولة تغيير التركيبة السكانية شمالي سوريا