مقتل 3 جنود أتراك في انفجار بريف الرقة السوري

الجمعة 6 مارس 2020 03:22 م

قُتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار سيارة مفخخة في حاجز ببلدة بريف الرقة الشمالي الجمعة.

وقال قائد عسكري في الجيش الوطني السوري المعارض إن "ثلاثة جنود أتراك على الأقل قُتلوا وأصيب آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا لهم في قرية الدامشلية جنوب غرب بلدة تل الحمام بريف الرقة الشمالي التابع لمنطقة تل أبيض".

وأكد القائد العسكري: "هذا أول استهداف للحواجز التركية بسيارة مفخخة في مناطق شرق الفرات".

وينتشر الجيش التركي وفصائل المعارضة في مناطق تل أبيض بريف الرقة الشمالي ورأس العين في محافظة الحسكة الغربي الشمالي التي تمت السيطرة عليها بعد إعلان تركيا انطلاق عملية نبع السلام في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يأتي ذلك بعد ساعات من دخول وقف إطلاق النار في إدلب حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، في خطوة جاءت بعد أيام من إطلاق الجيش التركي وفصائل المعارضة المعتدلة عملية "درع الربيع" منذ أيام لمواجهة انتهاكات النظام السوري ضد المدنيين السوريين في منطقة الشمال السوري التي تشهد تصعيدا كبيرا بعدما شن النظام هجوما على منطقة إدلب وحلب، رغم توصل تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، يحظر فيها الأعمال العدائية.

ومنذ ذلك التاريخ، قُتل أكثر من 1800 مدني في هجمات شنها النظام السوري والقوات الروسية، منتهكين بذلك اتفاق وقف إطلاق النار في 2018، واتفاق آخر بدأ تنفيذه في 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

ونزح أكثر من 1.9 مليون سوري إلى مناطق قريبة من الحدود التركية لتجنب الهجمات المكثفة على مدار عام 2019.

 

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

ريف الرقة مقتل جنود أتراك جنود أتراك

مقتل عشرات الجنود الأتراك بريف إدلب.. واجتماع أمني لأردوغان

جيش النظام السوري يدخل ريف الرقة ويقترب من نظيره التركي