نجاة رئيس الوزراء السوداني من محاولة اغتيال في الخرطوم

الاثنين 9 مارس 2020 11:26 ص

قالت وسائل إعلام سودانية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن رئيس وزراء البلاد "عبدالله حمدوك"، تعرض لمحاولة اغتيال، الإثنين، لكنه نجا منها.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن سيارة "حمدوك" تعرضت لمحاولة تفجير في حي الوحدة بمنطقة كوبر بولاية الخرطوم في التاسعة من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي (7.00 ت ج)، لكنه لم يصب بأذى.

 

 

 

ويأتي الحادث في وقت يشهد فيه السودان جدلا بعد أن كشف ناطق باسم مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أن لقاء رئيس المجلس "عبدالفتاح البرهان"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تم بتنسيق من رئيس الحكومة المؤقت "عبدالله حمدوك".

وفي 3 فبراير/شباط الماضي، التقى "نتنياهو" في مدينة عنتيبي الأوغندية "البرهان"، ما أجج احتجاجات شعبية في مدن سودانية عديدة تنديداً باللقاء.

وبعدها بيومين، وللمرة الأولى من نوعها، عبرت طائرة ركاب إسرائيلية (M-ABGG) الأجواء السودانية، في طريقها من مطار كينشاسا بالكونجو الديمقراطية، إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي.

وجاء موقف "البرهان"، رغم اجتماع الزعماء العرب، في العاصمة السودانية الخرطوم، عام 1967، والاتفاق على 3 لاءات هي "لا اعتراف"، و"لا تفاوض"، و"لا سلام مع إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش السوداني عبدالله حمدوك حادث تفجير محاولة اغتيال

حمدوك يرحب ببيان البرهان حول لقاء نتنياهو

السودان.. "السيادة" يرفض طلبا من حمدوك لتمديد حالة الطوارئ

حميدتي يتهم قوش بتدبير التمرد.. وحمدوك يثق بالجيش السوداني

حمدوك: محاولة اغتيالي لن توقف مسيرة التغيير في السودان

السعودية والإمارات ومصر تدين محاولة اغتيال حمدوك