تعليق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مؤقتا بسبب كورونا

الاثنين 9 مارس 2020 12:33 م

أكد مصدر مطلع أن إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أعلنت تعليقا مؤقتا لفعاليات المهرجان، وذلك لحين انتهاء السلطات الصحية من القيام بفحص طبي لكشف فيروس كورونا لضيوف المهرجان.

وقال المصدر إن الأنشطة ستتوقف "حتى انتهاء عملية الكشف الطبي للمشاركين بالمهرجان، على أن تستأنف مجددا في وقت لاحق بعد الانتهاء من الكشف الطبي".

وأوضح أن التعليق يشمل بصورة مبدئية العروض والندوات التي كان مقررا أن تقام صباح اليوم الإثنين.

وبحسب مصادر مطلعة في محافظة الأقصر، فإن لجانا طبية بدأت في الكشف الطبي على كافة نزلاء الفنادق والبواخر السياحية في المدينة للاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا، وأرجعت المصادر القرار إلى الحرص على سلامة المواطنين والضيوف، وفى إطار التدابير المشددة والدقيقة التي تتبعها مصر للوقاية من فيروس كورونا.

 كما أعلنت السلطات المصرية الاثنين تعليق رحلات البالون الطائر (المنطاد) في سماء محافظة الأقصر بشكل مؤقت، لحين انتهاء الفرق الطبية المتخصصة من الكشف الطبي على نزلاء وعمال كافة الفنادق والبواخر السياحية في المدينة.

وقالت مصادر مطلعة إن ذلك يأتي في إطار إجراءات السلطات الصحية المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحرص على سلامة المصريين وضيوفهم من سياح العالم.

وقام وزراء السياحة والآثار "خالد العناني"، والصحة "هالة زايد"، والطيران المدني "محمد منار" بزيارة مدينة الأقصر، جنوبي البلاد، الأحد، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعد اكتشاف 55 إصابة بالفيروس على متن باخرة سياحية في المدينة، وإعلان وفاة حالة بالفيروس لمواطن ألماني.

 

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

إغلاق البورصة المصرية نصف ساعة بسبب الهبوط العنيف للمؤشرات

شركات الإنتاج بهوليوود تترقب كورونا.. وتستعد لتأجيل طرح أفلامها

كورونا يؤجل إطلاق فيلم الرعب مكان هادئ 2 لأجل غير مسمى