باطل تتهم النظام المصري بالتقصير في التعامل مع أزمة كورونا

الاثنين 9 مارس 2020 12:29 م

اتهمت حملة "باطل" النظام المصري بالتقصير والتضليل في مواجهة فيروس كورونا، وقامت في الوقت نفسه بنشر تقرير خبراء يوضح مدى انتشار الفيروس في مصر.

وقالت الحملة في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعد عدد من الخبراء والمتخصصين تقريرا قالوا فيه إنه بناء على الحالات المسجلة في دول العالم لمصابين قادمين من مصر فإنه بإجراء حساب بسيط معتمد على معدل انتشار الفيروس المسجل للآن فإنه يمكن توقع أن هناك بضع آلاف من المصريين مصابين بالفيروس".

وأضافت أنه مع تزايد الدلائل على وجود سلالة جديدة من الفيروس انتشرت في مناطق قريبة من مصر خصوصا إيطاليا تتميز بشراستها ومعدلات وفياتها المرتفعة، فإن الخطر على صحة المصريين صار محدقا ويتطلب التوقف عن سياسة التجاهل والتعامل الموضوعي دون تهويل أو استهتار.

وطالبت الحملة، الحكومة المصرية بتشكيل هيئة طوارئ في كل محافظة تضم ممثلي وزارة الصحة والتعليم والبيئة والتجارة الداخلية والداخلية مهمتها مراقبة الوضع بشكل مستمر ورفع تقارير دورية لمجلس الوزراء مباشرة مع التفويض باتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية أو مواجهة علاجية في حدود المحافظة.

كما دعت إلى تعطيل الدراسة فورا في حضانات الأطفال والمدارس الابتدائية في جميع المحافظات، وتكليف وزارة الصحة بإصدار بيان يومي كباقي دول العالم، يحدد عدد الحالات المصابة وأماكن انتشارها.

وطالبت أيضا بتخفيف التكدس في المستشفيات والسجون بتسريح مرضى الحالات غير الحرجة والمسجونين قيد التحقيق ولو مؤقتا مماثلة لما فعلته بعض الدول في نفس الحالة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باطل كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

مصر تسجل حالة الوفاة الأولى بفيروس كورونا

تعليق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مؤقتا بسبب كورونا

إغلاق البورصة المصرية نصف ساعة بسبب الهبوط العنيف للمؤشرات

كورونا يطيح بـ80% من حجوزات السياحة بمصر

باطل تدعو إلى تعليق شعبي للدراسة في مصر بسبب كورونا