السعودية والإمارات ومصر تدين محاولة اغتيال حمدوك

الاثنين 9 مارس 2020 11:50 م

أدانت السعودية والإمارات ومصر، الإثنين، في بيانات منفصلة، محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك".

وشددت الخارجية السعودية، في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، على "رفض واستهجان هذا العمل الإرهابي الجبان، ولأي محاولة لتقويض أمن السودان واستقراره".

كما وصفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الهجوم على حمدوك بـ"الإجرامي"، وأعربت عن "استنكارها الشديد لهذا الاستهداف الإجرامي، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية".

وعبرت الوزارة عن وقوف دولة الإمارات مع السودان، ودعم مرحلته الانتقالية، "بما يضمن الاستقرار والسلام للسودان، وبما يحقق طموحات وآمال شعبه".

وأدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، "أحمد حافظ"، محاولة الاغتيال، التي استهدفت موكب "حمدوك"، صباح الإثنين، بالخرطوم، معرباً عن "ارتياح مصر لفشل المحاولة الآثمة ونجاته".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان، "أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله والقضاء عليه".

وفي وقت سابق، الإثنين، نجا رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك" من محاولة اغتيال بتفجير في حي الوحدة بمنطقة كوبر بولاية الخرطوم في التاسعة من صباح الإثنين.

ويأتي الحادث في وقت يشهد فيه السودان جدلا بعد أن كشف ناطق باسم مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أن لقاء رئيس المجلس "عبدالفتاح البرهان"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تم بتنسيق من رئيس الحكومة المؤقت "عبدالله حمدوك".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله حمدوك محاولة اغتيال

نجاة رئيس الوزراء السوداني من محاولة اغتيال في الخرطوم

حملها كامل.. رسالة من السيسي إلى البرهان

السودان يلمح لتورط خارجي في اغتيال حمدوك

السودان يعلن إنشاء جهاز أمن داخلي عقب محاولة اغتيال حمدوك