اعتقالات السعودية تطال أميرا ثانيا بهيئة البيعة

الثلاثاء 10 مارس 2020 11:41 م

اعتقلت السلطات السعودية أميرا ثانيا بارزا من هيئة البيعة ضمن حملة ضارية يشنها ولي العهد "محمد بن سلمان" منذ أيام، حسب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

وقال رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي"، "ديفيد هيرست"، إن التحرك يأتي ضمن جهود "بن سلمان" للسيطرة الكاملة والتحضير ليأخذ مكان والده الملك "سلمان". 

وأوضح "هيرست" أن الأمير الثاني هو "محمد بن سعد آل سعود"، نجل الأمير الراحل "سعد بن عبدالعزيز" الأخ غير الشقيق لملك السعودية.

وكشف "هيرست" أن هناك 20 أميرا تم اعتقالهم منذ الجمعة؛ حيث نقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن "منصور الشلهوب"، المدير الخاص لمكتب الأمير "أحمد بن عبدالعزيز"، شقيق الملك، هو من ضمن المعتقلين. 

وسبق وأن تم اعتقال الشقيق الأكبر لـ"محمد بن نايف"، الأمير "سعود بن نايف" والد وزير الداخلية وعضو مجلس البيعة للتحقيق معه وأفرج عنه الأحد.

وأشار الموقع إلى خطة "بن سلمان" لتنصيب نفسه ملكا بحياة والده، وأنه يريد إجبار الملك "سلمان" على التنحي عن العرش قبل انعقاد قمة العشرين بالسعودية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لافتا إلى أن ولي العهد يحتاج إلى موافقة مجلس البيعة لإنجاز ما يريد. 

وأكد "هيرست" أن أشكال الاعتقالات تثبت ما كشف عنه موقع "ميدل إيست آي"، نقلا عن مصادر على معرفة بخطة ولي العهد، من أن هيئة البيعة هو مركز اهتمام ولي العهد، وليس محاولة الانقلاب المزعومة.

وشملت حملة الاعتقالات كلا من شقيق الملك، "أحمد بن عبدالعزيز" وولي العهد السابق "محمد بن نايف"، كما ترافقت مع حرب دعائية اتهمت "محمد بن نايف بتعاطي المخدرات، وأنه حليف للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اعتقال الأمراء بالسعودية اعتقالات الأمراء بالسعودية أمراء سعوديين

الجارديان: مناقشة حول مجلس البيعة وراء اعتقالات الأمراء بالسعودية

علاقة ترامب بحملة اعتقالات الأمراء في السعودية

السعودية تجري تحقيقات مع مسؤولين أمنيين وعسكريين وقضاة بتهم فساد

بعد الأمراء.. حملة اعتقالات تستهدف ناشطين إعلاميين بالسعودية