شاهد.. إسرائيليون بزي عربي يدعون لمحمد بن سلمان

الأربعاء 11 مارس 2020 04:14 م

نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لخارجية دولة الاحتلال، مقطع فيديو لإسرائيليين بلباس عربي، يقدمون الدعوات للعاهل السعودي الملك "سلمان"، وولي العهد "محمد بن سلمان".

وجاء المقطع، ضمن احتفالات الإسرائيليين بعيد المساخر اليهودي، والذي يقومون فيه باحتفالات كرنفالية وتنكرية.

وظهر في المقطع، إسرائيليون متنكرين بلباس عربي، وهم يقولون: "للسعودية، لملك السعودية، ونجله الأمير محمد بن سلمان.. ندعو الله أن يباركهما ويطيل عمر مملكتهما، وأن يمنحهما تمام الصحة ويقيهما من كورونا".

وأضافوا، في رسالة خاصة موجهة لولي العهد السعودي: "محمد سعود نحن نحبك، رجاء بلغ كل السعوديين أن دولة (إسرائيل) تنتظر اليوم الذي يحل فيه السلام بين الدولتين".

 

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان"؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع (إسرائيل).

بيد أن وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان آل سعود"، ربط - قبل أسابيع - إقامة علاقات بين المملكة و(إسرائيل)، بـ"توقيع اتفاق سلام وفق شروط الفلسطينيين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإسرائيلية تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية العلاقات الإسرائيلية السعودية

إسرائيل تشيد بموقف إنساني في السعودية خلال حظر التجول

بأشعار المتنبي.. إسرائيل تتغزل في بن سلمان (فيديو)