ترامب يعلق السفر من وإلى أوروبا بسبب كورونا

الخميس 12 مارس 2020 04:26 ص

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، تعليق حركة السفر من أوربا إلى الولايات المتحدة والعكس، لمدة 30 يوما، ضمن مجموعة إجراءات لمكافحة فيروس "كورونا" الجديد، أعلن عنها، في خطاب خاص من البيت الأبيض.

وقال "ترامب" إن الحظر لن يشمل السفر من بريطانيا أو "الأمريكيين الذين يمرون عبر الإجراءات المناسبة".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن الخطر بسبب فيروس "كورونا"، "لا يزال متدنيا في الولايات المتحدة"، معربا عن ثقته في القضاء على المرض.

وأكد "ترامب" أن حكومته خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس "كورونا" الجديد.

وبلغ عدد المصابين بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية 1109 أشخاص، ووصل عدد الوفيات إلى 31 شخصا، بحسب إحصاءات السلطات الفيدرالية والمحلية.

وكان "ترامب" قد قال، في وقت سابق، الأربعاء، إنه "مستعد تمامًا لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية للتعامل مع التحدي الحالي المتمثل في الفيروس التاجي".

وسعى "ترامب" الأربعاء، إلى تهدئة المخاوف من انتشار الفيروس التاجي سريع الانتشار، وقال إنه سيستخدم جميع الموارد الحكومية اللازمة لمكافحته.

ووقع "ترامب" الأربعاء، مذكرة توجه وزير العمل الأمريكي لاتخاذ خطوات لتوفير أجهزة التنفس لاستخدامها من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع تفشي الفيروس.

وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع إن الرئيس الأمريكي، يدرس إعلان تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة كارثة على المستوى الوطني.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن إدارة الرئيس الأمريكي تميل إلى اتخاذ هذه الخطوة بالتوافق مع "قانون ستافورد"، مما سيتيح تخصيص مبلغ قد يصل إلى 40 مليار دولار بشكل مساعدات عاجلة لمكافحة التفشي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

نصف موظفي مقر الأمم المتحدة بنيويورك يعملون من المنازل

ترامب يعلن حالة طوارئ وطنية بسبب كورونا

إيفانكا بالحجر الصحي بعد لقائها وزيرا أستراليا مصابا بكورونا

أمريكا قرار حظر دخول أراضيها ليشمل بريطانيا وأيرلندا

البيت الأبيض: ترامب غير مصاب بفيروس كورونا

قروض ميسرة وتخفيضات ضريبية.. هكذا يستثمر ترامب أزمة كورونا سياسيا

قيود أوروبية على السفر إلى دولها لمدة شهر