الكويت تسجل 8 مصابين جدد بكورونا بينهم 5 مصريين

الخميس 12 مارس 2020 12:57 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت إلى 80 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة "عبدالله السند"، في تصريح صحفي، أن 5 حالات من بين المصابين الجدد لمصريين مخالطين لحالة سابقة، بينما الحالات الثلاث الأخرى لمواطنين مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وأضاف أن عدد المتعافين ارتفع إلى 5 أشخاص، بينما لا يزال الآخرون يتلقون الرعاية الطبية.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وللحد من انتشار فيروس "كورونا"، اتخذت الحكومة الكويتية سلسلة إجراءات شملت تمديد تعطيل الدراسة لأسبوعين، وتعليق إصدار تأشيرات الدخول للبلاد من بعض الدول الموبوءة، وتعليق الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر، وإغلاق جميع صالات السينما والفنادق والمسارح.

كما منحت إجازة رسمية لجميع الموظفين لمدة أسبوعين تنتهي في 26 مارس/آذار، وعلقت رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت اعتبارا من الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر، ومنعت التواجد داخل جميع صالات المطاعم والمقاهي بما في ذلك مراكز التسوق.

فيما دعت وزارة الصحة الكويتية المواطنين والمقيمين إلى تجنب التجمعات العامة والاجتماعية والعائلية الكبيرة، ونصحت بعدم السفر للحد من انتشار كورونا.

وحتى صباح الخميس، أصاب "كورونا" قرابة 127 ألفا في 124 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

الكويت توقف الحملات الأمنية على مخالفي الإقامة والعمل بسبب كورونا

إصابة وزيرة المساواة الإسبانية بفيروس كورونا

المركزي الكويتي مستعد لدعم القطاع المالي بالسيولة بمواجهة كورونا

أوقاف الكويت: المتكتم على إصابته بكورونا آثم

الكويت تدعو للبقاء في المنازل وتنفي ترحيل المقيمين

الكويت تنفي وفاة سجين بكورونا