الخميس 12 مارس 2020 09:27 م

أعلنت الحكومة القطرية مساء الخميس، عن حزمة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبحسب بيان لمكتب الاتصال الحكومي، فإن تلك الإجراءات تضمنت "إغلاق صالات عرض السينما، والمسارح، ومناطق ألعاب الأطفال (المفتوحة والمغلقة)، والصالات الرياضية الخاصة، وصالات الافراح سواء في الفنادق او قاعات الافراح في دولة قطر اعتباراً من يوم غد الجمعة حتى إشعارٍ آخر". 

‎وحثت وزارة الصحة العامة، وفق البيان، جميع المواطنين والمقيمين على تجنب التواجد في الأماكن العامة المزدحمة والتقليل من المناسبات الاجتماعية خلال هذه الفترة، وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة الاخرين، كما حثت كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية مزمنة تجنب الخروج الا للضرورة.

ودعا البيان "كافة أفراد المجتمع لتوخي الحذر وتطبيق مجموعة من الإجراءات الوقائية البسيطة للحماية من العدوى بما في ذلك غسل اليدين باستمرار أو استخدام المطهرات اليدوية، وإبقاء مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) عن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مرضية، واستعمال أكمام الملابس عند العطس أو السعال أو استخدام المناديل الورقية ثم التخلص منها على نحو مناسب".

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة المواصلات القطرية، إيقاف مؤقت لخدمة مترو الدوحة، وخدمة حافلات النقل العام في البلاد، لثلاثة أيام، كإجراء احترازي ضد "كورونا".

وفي السياق ذاته، كلفت وزارة الأوقاف، الخميس، إدارة المساجد بالتشديد على نظافة المساجد، والعمل على إزالة كل ما من شأنه الإسهام في نقل العدوى.

وقالت إنه "يجب على المصلين ممن تظهر عليهم أعراض البرد أو الإنفلونزا اعتزال المساجد فترة المرض".

والخميس، أعلنت وزارة الصحة خروج الدفعة الأولى من المواطنين الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي بعد إجلائهم قبل أسبوعين من إيران بسبب تفشي فيروس كورونا هناك.

والأربعاء، تم تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 262.

 

المصدر | الخليج الجديد