الأردن يعلق الدراسة والطيران ويمنع صلاة الجماعة بسبب كورونا

السبت 14 مارس 2020 05:48 م

قرر الأردن، السبت، تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة، وتعطيل الدراسة، وإغلاق الأماكن السياحية، وإلغاء إقامة الصلوات بالمساجد والكنائس، ضمن إجراءاته الاحترازية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني "عمر الرزاز"، في بيان، السبت، "تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد 15 مارس/آذار 2020 ولمدة أسبوعين".

وأضاف أنه تقرر "تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس/آذار 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري".

ولفت إلى أنه تقرر أيضا "إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، وأيضا إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع".

وأعلنت الحكومة الأردنية، في وقت سابق، وقف السفر من وإلى لبنان، ووقف السفر من وإلى سوريا، باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي.

والثلاثاء الماضي، أعلن وزير الصحة الأردني "سعد جابر" أن المملكة أغلقت المعابر الحدودية مع (إسرائيل) والضفة الغربية المحتلة والمعابر البحرية مع مصر كما منعت حركة الركاب مع العراق برا، ضمن خطط البلاد لمواجهة الفيروس.

ولم يسجل الأردن سوى إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

إصابات جديدة بكورونا في الكويت والأردن والجزائر

فوضى بطائرة لبنانية قادمة من السعودية بسبب كورونا (فيديو)

فحص كورونا لعاهل الأردن بعد عودته من الخارج.. والنتائج سلبية

"خلي بابا يتدخل".. أردنية تتوعد رفضا لإجراءات العزل الطبي بمطار عمّان

إخضاع أميرين أردنيين للحجر الصحي بعد وصولهما من الخارج

الجيش الأردني يغلق العاصمة ويحظر التنقل بين المحافظات

شبح الانهيار يهدد الأردن بسبب كورونا