إخضاع أميرين أردنيين للحجر الصحي بعد وصولهما من الخارج

الثلاثاء 17 مارس 2020 09:58 ص

أدخل الأميران الأردنيان "حسين" و"محمد" نجلا الأمير "طلال بن محمد" إلى الحجر الصحي في منطقة البحر الميت، بعد وصولهما إلى مطار الملكة علياء الدولي.

يأتي ذلك بعدما أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية "أمجد العضايلة"، في وقت سابق، إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس "كورونا"، أبرزها إلزامية الحجر الصحي لمدة 14 يوما على القادمين إلى المملكة، من المطارات والمعابر الحدودية.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في الأردن، صباح الثلاثاء، إلى 33 حالة، وفق مدير مستشفى الأمير حمزة "عبدالرزاق الخشمان".

وقال "الخشمان" إن "الحالات السبع المصابة الأخيرة بفيروس كورونا من إربد و6 منها خالطت حالة قدمت من إسبانيا وحضرت حفل زفاف".

وأوضح مدير مستشفى الأمير حمزة أن المستشفى رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة، مؤكدا إضافة 30 سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الإجمالي إلى 50 سريرا، وتم تجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجر استخدامه سابقا، ويحوي 12 سريرا، ومزودا بأجهزة مراقبة، مع إمكانية زيادة الأسرة إلى 22.

وفي وقت سابق، دعت السلطات الأردنية رعاياها المتواجدين في الخارج إلى البقاء في أماكنهم، كما وجهت بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح، كما أغلقت جميع المواقع السياحية الأثرية ومراكز الزوار والمتاحف وغرف بيع التذاكر لمدة أسبوع، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت مصادر رسمية أن العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" أجرى اختبارات لفحص فيروس "كورونا" المستجد، مؤكدة أن نتيجة الاختبارات الطبية أظهرت سلبية إصابته بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن يعلق الدراسة والطيران ويمنع صلاة الجماعة بسبب كورونا

الأردن.. الجيش ينتشر وتوقعات بإعلان الطوارئ لمواجهة كورونا