تقرير سري: 80% من البريطانيين سيصابون بكورونا

الاثنين 16 مارس 2020 09:31 ص

كشف تقرير سري لوكالة الصحة العامة في إنجلترا، والذي كان موجهًا إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أن فيروس "كورونا" المستجد سيستمر في المملكة المتحدة حتى الربيع المقبل، ويمكن أن يؤدي إلى إصابة 80% من السكان.

ووفق "الجارديان" البريطانية، اقترح الخبراء في الوكالة على الحكومة البريطانية، الاستعداد لإصابة نحو 80% من المواطنين بفيروس كورونا خلال هذه الفترة.

وقال التقرير إنه: "من المتوقع أن يصاب 80% من السكان بمرض (كوفيد-19) في الأشهر الإثنى عشر القادمة، وما يصل إلى 15% (7.9 ملايين شخص) قد يحتاجون إلى دخول المستشفى".

وأعلنت المملكة المتحدة، الأحد، تسجيل 14 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بمرض "كوفيد 19" الذي يتسبب به فيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع الوفيات إلى 35.

فيما زادت الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد بمقدار 232 إصابة ليبلغ إجمالي عدد المصابين 1372، وذلك بعدما خضع أكثر من 40 ألف شخص لاختبارات الإصابة بالفيروس.

وقبل أيام، قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، إن نحو 60 إلى 70% من السكان الألمان عرضه للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر للمرة الأولى في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 24 ألفًا في إيطاليا وتخطت 13 ألفًا في إيران و8 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا بريطانيا

كورونا يواصل اجتياح العالم والحكومات تحاول التصدي

ميركل: الموقف الحالي أشد خطورة مما حدث في الأزمة المالية 2008

فرنسا: الوضع جراء كورونا مقلق جدا ويتدهور بسرعة

أخطاء شائعة لا تقي من كورونا

شبكات الاتصال الأوروبية.. هل تتحمل عمل ملايين من منازلهم؟

بريطانيا تنشر 20 ألف جندي لمواجهة كورونا

ف.بوليسي: لماذا تراجعت بريطانيا عن مواجهة كورونا بمناعة القطيع؟