الحالة الثالثة.. الكويت توقف مصرية انتقدت إجراءات مكافحة كورونا

الاثنين 16 مارس 2020 04:57 م

ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت، القبض على مقيمة مصرية، بعد أن أساءت في مقاطع فيديو متداولة إلى الكويت وإجراءاتها بحق الوافدين، ضمن حملة مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت صحيفة "الراي"، الإثنين، عن مصادر أمنية، إعلانها ضبط الوافدة المصرية "غادة بدر"، عقب ظهورها في مقطع فيديو، تنتقد إجراءات مكافحة "كورونا"، وتطالب بلادها، بمعاملة الكويتيين في مصر بالمثل.

"وغادة"، مهندسة تعمل في الشركة الأحمدية للمقاولات، ووجهت إليها السلطات الأمنية تهمة الحديث بشكل مسيء للكويت، قبل أن تحيلها إلى جهة الاختصاص.

وتظهر "غادة" في الفيديو، وهي "تطالب التعامل بالمثل لا أكثر لأن الجميع متساوون، مؤكدة أنها غير خائفة من وصول الفيديو إلى السلطات الكويتية، كونها تطالب بحق ولا فرق بين الكويتيين والمصريين".

وعقب ساعات من تداول المقطع وإثارته لاستياء عدد من الكويتيين، خرجت المصرية في مقطع آخر أوضحت "أنه تم فهم حديثها بشكل خاطئ وأنها لم تسئ للكويت وإنما طالبت سلطات بلادها باتخاذ إجراءات احترازية مشابهة للإجراءات في الكويت".

ولاحقا، وعقب القبض على "غادة"، تداول ناشطون صورة لقرار بإنهاء خدماتها في شركة الأحمدية، حيث كانت تعمل.

والأحد، ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على مقيم مصري ، بعد أن أساء في مقاطع فيديو متداولة إلى الكويت، وإجراءاتها بحظر الطيران.

وجاء هذا التوقيف، بعد يومين من ضبط مقيم مصري، ظهر في فيديو وهو يستهزئ بقرارات وزارة الصحة الكويتية.

ولم يصدر عن السلطات المصرية، أي تعليق حول حالات التوقيف المتتالية في الكويت.

وخلال الأيام الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من التراشق الكلامي بين عدد من مواطني البلدين، وحملات تحريض عبر "تويتر"، ضد المصريين العاملين في الكويت، بدعوى تعرضهم للإصابة بفيروس "كورونا".

قبل أن ينفي وزير الخارجية الكويتية الشيخ "أحمد الناصر"، وجود توتر بين بلاده ومصر، مؤكدا أن العلاقة بين البلدين "قوية ومتينة".

ومطلع الشهر الجاري، أوقفت وزارة الداخلية الكويتية، إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين "حتى إشعار آخر"، ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية المصرية مكافحة كورونا

استياء بمواقع التواصل جراء حملة "تنمر" على المصريين بالكويت

حبس مغرد كويتي 21 يوما بسبب كورونا

الكويت تعزل 92 مصريا للاشتباه في إصابتهم بكورونا