الكويت توقف مصريا لانتقاده إجراءات مكافحة كورونا

الاثنين 16 مارس 2020 01:10 م

ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على مقيم مصري ، بعد أن أساء في مقاطع فيديو متداولة إلى الكويت وإجراءاتها بحظر الطيران.

وأكدت وزارة الداخلية عبر حسابها على "تويتر" إلقاء القبض على المقيم بعد تحديد هويته ومقر سكنه، وتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة بتهمة إساءة استخدام هاتف والتهديد بإلحاق الأذى بالغير.

وأوضحت "الداخلية" في بيانها، أنها "ألقت القبض على وافد من إحدى الجاليات العربية قام ببث مقاطع فيديو حملت إساءة لدولة الكويت وشعبها والإجراءات التي تقوم بها الحكومة في مكافحة فيروس كورونا المستجد".

وتداول ناشطون مقاطع فيديو للمقيم يثني فيها على قرار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" حظر رحلات الطيران مع الكويت، معتبرين أنه "جاهل" لا يعلم أن ما فعلته الكويت كان لمصلحة الشعبين.

 

وفي السياق ذاته، قال حساب "المصريين في الكويت" (غير رسمي) إن هذا الشخص لا يمثل المصريين، مطالبا السلطات باتخاذ اللازم تجاهه.

وفي سياق متصل، أشاد مواطنون مصريون مقيمون بالكويت، بالجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات لحماية المواطنين والمغتربين بعد تفشي فيروس كورونا.

وعرض المواطنون المصريون المساهمة في إجراءات الدولة والمشاركة في خدمة رجال الحجر الطبي، في إطار العلاقات التي تربط الشعبين المصري والكويتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

الكويت.. ضبط مصريين اثنين بتهمة معارضة قرارات الدولة بشأن كورونا

الكويت: مصر لم تضغط علينا لدخول عمالتها

الحالة الثالثة.. الكويت توقف مصرية انتقدت إجراءات مكافحة كورونا

استياء بمواقع التواصل جراء حملة "تنمر" على المصريين بالكويت

محكمة كويتية ترفض إخلاء سبيل مصري متهم بالإساءة للبلاد