بن سلمان يعتزم دعوة دول العشرين لاجتماع استثنائي بسبب كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 12:36 ص

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانشيز"، أن ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" أبلغ رئيس الوزراء، الإثنين، موافقته على اقتراح للأخير، بعقد اجتماع استثنائي لدول مجموعة العشرين "G20" من أجل التعامل مع أزمة تفشي فيروس "كورونا" الجديد حول العالم، وتداعياتها الاقتصادية.

وقال بيان صدر عن مكتب "سانشيز"، إن ولي العهد السعودي سيدعو لهذا الاجتماع، خلال أيام.

وأشار البيان إلى أن "الاجتماع يأتي لتقييم الوضع والاتفاق على خارطة طريق لمواجهة الأزمة".

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "بن سلمان" أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانشيز"، الإثنين، وأخبره بأن السعودية تعتزم تنسيق التعاون الدولي لمكافحة انتشار الفيروس التاجي واتخاذ إجراءات للتخفيف من الأثر الاقتصادي للفيروس في إطار عمل مجموعة العشرين.

وأفادت الوكالة بأن "ولي العهد أكد عزم المملكة على تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا المرض واتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من العواقب الاقتصادية لوباء كورونا في إطار عمل مجموعة العشرين التي تقودها المملكة هذا العام".

وفي وقت سابق، الإثنين، قرر الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده البرية، بداية من منتصف نهار الثلاثاء، حسبما أفاد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، في بيان.

ووفق أحدث إحصائية، بلغ عدد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد، حول العالم، 181 ألفا و728 شخصا، توفي منهم 7 آلاف و131، بينما شفي 78 ألفا و 340 شخصا.

وفي 11 مارس/آذار الجاري، صنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس "كورونا" الجديد، المسبب لمرض "كوفيد-19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجموعة العشرين كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

السعودية تدعو مجموعة الـ20 لقمة حول كورونا 

بن سلمان وميركل يبحثان توحيد الجهود في مواجهة كورونا

مجموعة العشرين تعقد قمة افتراضية لمواجهة كورونا‎