السعودية تعلق العمل بمكاتب القطاع الخاص 15 يوما

الأربعاء 18 مارس 2020 03:01 ص

علقت السلطات السعودية، الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات في القطاع الخاص لمدة 15 يومًا، وذلك في إطار إجراءات مواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد، مع تفعيل إجراءات العمل عن بعد.

واستثنت المملكة، حسب بيان صادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من قرار تعليق الحضور لمقرات العمل، القطاعات الحيوية، وقطاعات البنية التحتية الحساسة مثل الكهرباء والمياه والاتصالات.

ووجهت الوزارة، منشآت القطاع الخاص، القيام بتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد، بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن 40% من مجموع العاملين في مقر المنشأة.

كما شددت على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضعها وزارة الصحة في شأن من يحضر من العاملين لمقرات العمل أو سكن العاملين.

وألزمت الوزارة منشآت القطاع الخاص، بإغلاق الأندية الصحية، وحضانات الأطفال الموجودة بمقراتها.

واستثنى القرار، جميع الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء، وسلسلة الإمدادات والخدمات اللوجستية حتى توفيرها للمستهلك النهائي.

وأمرت الوزارة بمنح إجازة إجبارية مدتها 14 يومًا، ولا تحسب من رصيد الإجازات للحامل والمرضع، ومرضى الأمراض التنفسية، وأمراض نقص المناعة، ومستخدمي أدوية مثبطات المناعة، والأورام، والأمراض المزمنة، والعاملين الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما.

وسجلت السعودية، 171 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وسبق أن قررت المملكة، إغلاق محلات ومجمعات تجارية ومراكز ترفيهية، ومنع التجمعات الكبيرة.

كما أقدمت في وقت سابق على تعليق العمرة للداخل والخارج، ووقف حركة الطيران مع عدة دول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

ثلث شركات الخليج تدرس العمل من المنزل لمواجهة كورونا 

أمر ملكي بتحمل الحكومة 60% من رواتب سعوديين بالقطاع الخاص

السعودية تمدد المبادرات الحكومية لدعم القطاع الخاص