25 مليون شخص في العالم قد يخسرون وظائفهم بسبب كورونا

الأربعاء 18 مارس 2020 06:07 م

قالت منظمة العمل الدولية، الأربعاء، إن وباء فيروس كورونا قد يثير أزمة اقتصادية عالمية ويدمر ما يصل إلى 25 مليون وظيفة حول العالم إذا لم تتحرك الحكومات بسرعة لحماية العمال من التداعيات.

وأضافت المنظمة "لكن إذا شهدنا استجابة دولية منسقة عبر سياسات، مثلما حدث أثناء الأزمة المالية العالمية في عامي 2008 و2009، عندئذ فإن التأثير على البطالة العالمية قد يكون أقل إلى حد كبير".

ودعت المنظمة إلى إجراءات عاجلة وواسعة النطاق ومنسقة لحماية العمال في أماكن العمل وتحفيز الاقتصاد ودعم الوظائف والدخول.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 206 آلاف شخص في 170 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8200، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

ولا تزال أسعار النفط في صدمة بسبب انتشار وباء كورونا، حيث هبط سعر الخام الأمريكي، الأربعاء، إلى أدنى مستوى منذ عام 2003، ليسجل 26.11 دولارا للبرميل، مع تدهور التوقعات للطلب على الوقود لتبدو أكثر قتامة وسط توقف لحركة السفر والأنشطة الاجتماعية بسبب الوباء، وكذلك استمرار الحرب النفطية بين السعودية وروسيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

أونروا تناشد لجمع 14 مليون دولار لمكافحة كورونا

وزير الخزانة الأمريكي: أزمة كورونا أسوأ من أحداث 11 سبتمبر

دواء ياباني قد يعالج مرضى كورونا في 4 أيام فقط

العمل الدولية: كورونا دمر أكثر من 25 مليون وظيفة في العالم