البناء والتنمية المصري يدعو للاصطفاف في مواجهة كورونا 

الخميس 19 مارس 2020 12:55 ص

دعا حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر، جموع المصريين إلى الاصطفاف والتخلي عن الخلافات السياسية في مواجهة فيروس "كورونا".

وشدد المستشار الإعلامي للحزب "خالد الشريف"، على "ضرورة التخلي عن الخلافات والصراعات السياسية في ظل الأزمات التي تعيشها الدولة المصرية".

وطالب "الشريف"، في تصريح صحفي، مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الخيرية، بتقديم المساعدات الطبية اللازمة من مواد تعقيم وتطهير ونظافة للفقراء والمحتاجين، بحسب "عربي 21".

وحث "الشريف" طلاب وخريجي كليات الطب على القيام بواجبهم في "تعقيم الأحياء والمدارس والأماكن العامة لمواجهة هذا الوباء القاتل"، مطالبا السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن "جميع المعتقلين والسجناء السياسيين في ظل الظروف غير الصحية التي تعيشها السجون مع انتشار وباء كورونا".

وتطالب منظمات حقوقية محلية ودولية، بضرورة الإفراج عن آلاف المعتقلين بتهم سياسية خوفا من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقبل أيام، علقت وزارة الداخلية المصرية، قبل يومين، الزيارات في جميع السجون لمدة 10 أيام اعتباراً من 10 مارس/آذار الجاري، حرصاً على الصحة العامة وسلامة النزلاء.

وتقول تقارير حقوقية محلية ودولية، إن السلطات المصرية تحتجز عشرات الآلاف من المعارضين السياسيين في ظروف اعتقال غير آدمية؛ حيث يعانون من العزلة والتعذيب والحرمان من الطعام والدواء والإقامة في زنازين غير مؤهلة.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا يفضح تأثير العبث بمخصصات الصحة في الدول العربية

مصر تغلق المقاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية والمطاعم ليلا

مبادرة كروية لمساعدة الأسر الفقيرة في مصر لمواجهة كورونا

مصر.. حل حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية