كورونا حول العالم.. أكثر من 9 آلاف وفاة و230 ألف إصابة

الخميس 19 مارس 2020 06:41 م

كشفت إحصائية أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن حصيلة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد – 19) العالمية تجاوزت حاجز 9 آلاف حالة وفاة، و230 ألفا و 542 حالة إصابة.

وذكرت الإحصائية، الخميس، أن أعداد الوفيات والإصابات انحسرت بشكل كبير في الصين، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي 2019، بينما تتصاعد في إيطاليا، التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة في إقليم لومباردي في شمال البلاد، على الرغم من الإجراءات الاستثنائية للحكومة الإيطالية وفرض إجراءات الحجر الصحي في كافة أنحاء البلاد، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وسجلت إيطاليا، أكبر قفزة في يوم واحد في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، الأربعاء، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وكالة الحماية المدنية الإيطالية، ووصلت أعداد المصابين في البلاد إلى 35 ألفا و713 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 2978 حالة وفاة، الخميس.

وفي إيران، التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قارة آسيا، ارتفعت فيها أعداد المصابين لتصل إلى 18 ألفا و407 حالات، فيما بلغت أعداد الوفيات 1284 حالة وفاة، الخميس.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا، التي بدأت إغلاقا كاملًا، قبل أيام، للحد من انتشار الفيروس في البلاد، لتصل إلى 17 ألفا و395 حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات 803 حالة.

وبعدما ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى أكثر من 10 آلاف حالة، وأعداد الوفيات إلى 161 حالة، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني، الذي يتيح استخدام إمكانيات الجيش الأمريكي بالأنشطة المدنية.

وعلى نطاق دول الخليج العربية، نقلت وكالة الأنباء القطرية على "تويتر"، مساء الأربعاء، عن وزارة الصحة "تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في قطر".

وبذلك سجلت قطر أعلى عدد إصابات بفيروس "كورونا" الجديد، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، بعدد إصابات بلغ 452 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أن مجموع الإصابات بفيروس "كورونا" في البلاد وصلت إلى 148.

كما أعلن "مركز الأخبار البحريني" تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البحرين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 277 حالة.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع مجموع الإصابات إلى 177، منها 49 حالة شفاء، و12 وفاة.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن مجموع المصابين في البلاد بلغ 149.

فيما سجلت وزارة الصحة المصرية 210 حالات إصابة، بينها 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، مقابل 6 وفيات.

وعلى نطاق المغرب العربي، وصل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في الجزائر إلى 78 شخصاً، بينما وصل عدد الوفيات إلى 9، وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في المغرب إلى 61.

كما ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد في تونس إلى 39 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

كورونا دونالد ترامب

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى منذ 30 شهرا

إصابات كورونا جديدة.. 36 بالسعودية و13 بالعراق

3 آلاف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

جوتيريش: كورونا يقود العالم لركود اقتصادي شبه مؤكد

الزعماء العرب في مواجهة كورونا.. الحاضرون والغائبون