إصابات كورونا جديدة.. 36 بالسعودية و13 بالعراق

الخميس 19 مارس 2020 08:45 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الخميس، تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد في المملكة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الحالات الجديدة بينها 17 حالة إصابة لقادمين من 10 دول هي: المغرب، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيران، وباكستان، والكويت، والعراق، والهند، والولايات المتحدة، ومصر، و19 الأخرى لسعوديين اختلطوا بحالات إصابة سابقة.

وأوضح البيان أن هناك 21 حالة في العاصمة السعودية الرياض و4 حالات في القطيف و3 حالات في مكة المكرمة و3 حالات في الدمام، وحالتين في الهفوف وحالة واحدة في كل من جدة والظهران ومحايل عسير.

وبذلك يصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة 274، تعافت منها الخميس حالتان ليرتفع مجموع المتعافين إلى 8، فيما يوجد حالتان في وضع حرج وبقية الحالات بوضع مستقر، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات العراقية، الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 177.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن الإصابات الجديدة جاءت بواقع 4 في العاصمة بغداد، واثنتان في إقليم كردستان (شمال)، ومثلهما في كربلاء، وحالة واحدة في محافظات النجف والبصرة والديوانية والمثنى وواسط، جنوبي البلاد.

وأشارت الوزارة إلى عدم تسجيل وفيات جديدة، وبقاء العدد عند 12، فيما تماثل 49 مريضا للشفاء.

يذكر أن إحصائية أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية كشفت، الخميس، أن حصيلة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد – 19) العالمية تجاوزت حاجز 9 آلاف حالة وفاة، و230 ألفا و 542 حالة إصابة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا وزارة الصحة السعودية وزارة الصحة العراقية

الملك سلمان يحذر من مرحلة أكثر صعوبة في مواجهة كورونا

بسبب كورونا.. السعودية تغلق موسم جدة الترفيهي

بـ120 مليار ريال.. تدابير سعودية عاجلة لتخفيف آثار كورونا اقتصاديا

السلطات العراقية تغلق مدينة الصدر وتدعو زائري الكاظم للحجر 14 يوما

الجيش العراقي يمنح نصف أفراده إجازات لاحتواء كورونا

تركيا ترسل مساعدات إلى كردستان العراق لمكافحة كورونا