العثور على جثتي مسؤول إماراتي ورفيقه بعدن

الجمعة 20 مارس 2020 08:21 ص

أعلنت قوات الأمن اليمنية، الخميس، العثور على جثة المنسق السابق للهلال الأحمر الإماراتي في محافظة عدن "أحمد فؤاد اليوسفي" ورفيقه، بعد يوم من اختطافهما.

وقال مصدر أمني، للأناضول، إن مسلحين مجهولين اختطفوا "اليوسفي" ورفيقه "محمد طارق"، الأربعاء، في حي الدرين بمدينة الشيخ عثمان، ثم اقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أنه تم العثور على الجثتين وعليهما آثار طلقات نارية في الضواحي الغربية لمدينة عدن، وتم نقلهما إلى مستشفى مدينة الشيخ عثمان (حكومي).

وكان "اليوسفي" يقوم بمهام القائم بأعمال الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، قبل تعليق نشاط الأخير في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وأوقف الهلال الأحمر الإماراتي نشاطه وأعماله في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تزامنا مع انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالمدينة، في إطار عملية التبادل بين القوات الإماراتية والسعودية التي أعقبت ما يُعرف بـ"اتفاق الرياض".

وتشهد عدن بين الحين والآخر عمليات اغتيال طالت رجال أمن وأئمة مساجد وقضاة وقادة في المقاومة الشعبية، فيما لم تتمكن أجهزة الأمن الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم "إماراتيا" من وضع حد للمئات من حوادث الاغتيالات، والتي عادة تقيد ضد مجهول.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

محافظة عدن الهلال الأحمر الإماراتي

هل وصلت توترات السعودية والإمارات في عدن إلى طريق مسدود؟

قوات مدعومة من الإمارات تمنع اجتماعا حكوميا في عدن

توتر بين قوات سعودية وأخرى موالية للإمارات بمطار عدن

عدن.. مواجهات عنيفة بين قوات مدعومة إماراتيا وأخرى تدعمها السعودية

تقارير: قوات يمنية تصل عدن بعد تلقي تدريبات بالسعودية